مجلي يؤكد قرب معركة تحرير الحديدة وميناء الإستراتيجي

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أكد الناطق باسم الجيش الوطني ومستشار رئيس هيئة الأركان العميد عبده مجلي، قرب معركة تحرير الحديدة ومينائها الاستراتيجي من قبضة الميليشيات التي باتت تشكل تهديداً خطيراً على الملاحة الدولية، فضلاً عن سطوها المستمر على المساعدات الإنسانية المقدمة للشعب اليمني.


وقال مجلي في تصريحات نشرتها يومية "الإمارات اليوم" إن جميع الترتيبات العسكرية باتت جاهزة لخوض المعركة التي ستكون سريعة وخاطفة باعتبار الحديدة قريبة من السواحل، وتعد منطقة سهلية إلى جانب أنها لا تعد حاضنة شعبية للميليشيات الانقلابية.


وأضاف ناطق الجيش اليمني أن معركة تحرير الحديدة ومينائها والساحل الغربي لليمن باتت ضرورة وطنية ملحة يطالب بها جميع فئات الشعب اليمني، إلى جانب المطالبة الدولية والإقليمية من أجل حماية الملاحة الدولية في منطقة باب المندب والبحر الأحمر.


وأكد مجلي جاهزية القوات واستعدادها لعملية تحرير الحديدة، وأن الخطط العسكرية وتحديد ساعة الصفر لبدء المعركة باتت جاهزة وتحت إشراف الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي، ونائبه الفريق علي محسن صالح، وقيادة الجيش الوطني والشرعية، مشيراً إلى استمرار العمليات العسكرية الجوية والبحرية ضد مواقع الميليشيات على امتداد الساحل الغربي الممتد من باب المندب الى ميدي والتي تصب كلها في إطار معركة الحديدة.


وأوضح أن الجيش الوطني والمقاومة وقوات التحالف العربي قادرة على حسم المعركة في أقصر وقت ممكن، خصوصاً أنه تم تأهيل عدد من القوات التي ستشارك في تحرير الحديدة، إلى جانب المساندة الأميركية في تقديم الدعم اللوجستي لإنجاح المعركة، مؤكداً أن التحرك لتحرير الحديدة سيتم عبر البحر والبر والجو، وستكون سريعة وسهلة نظراً لحجم الإعداد والتحضير لها، وستكون معركة ذات طبيعة الحسم السريع.


كما أكد العميد مجلي بدء عمليات تأهيل ميناء المخاء في غرب تعز كبديل لميناء الحديدة من قبل الأمم المتحدة والتحالف العربي، بعد رفض الأمم المتحدة الإشراف على ميناء الحديدة.