صنعاء.. الشرعية تبطل مفعول ألغام زرعتها المليشيا وسقوط قيادات بارزة لها

أخبار محلية

اليمن العربي

تعمل  فرق الهندسة العسكرية التابعة للجيش في حقول الألغام المضادة للأشخاص والعبوات الناسفة المموهة بأنواعها السلكية واللاسلكية (المتفجرة عن بعد) التي زرعتها المليشيات في كل مكان بمديرية نهم وتم إبطال العديد منها.
وأكدت المصادر أن مليشيا الحوثي والمخلوع تحاول استعادة مواقعها السابقة باختراق النسق الدفاعي في كل من: جبل قرن.. ودعة أو بما يعرف قلب جبهة نهم لتخسر فيها المليشيا العديد من مقاتليها دون أن تحقق أي مكسب.
وبينت مصادر،  مصرع قائد كتائب الحسين المدعو حميد الشامي ومعه العشرات من المليشيات الإنقلابية بين قتيل وجريح في مواجهات ضارية في الأيام الماضية بجبهة نهم، في الميمنة والقلب من مختلف الإتجاهات من خلال وحدات الاقتحام التابعة للجيش.
وفي الميمنة وبالتحديد فيما تبقى من الضبوعة(المسيطر عليها ناريا) وباب العقبة وما تبقى من سلسلة الحمراء والقناصين تدور مواجهات متقطعة أوقعت بالمليشيات المحاصرة مزيدا من القتلى والجرحى مما يرفع بصورة مستمرة كلفة احتفاظهم بمواقعهم.

وأفاد المصدر أن العمليات العسكرية باتجاه تخوم أرحب ما تزال مستمرة والجيش يواصل تقدمه بغطاء نيراني مدفعي صاروخي كثيف ومساندة من قوات التحالف.