صحيفة: التحالف يستكمل تدريب لواءين لتحرير الحديدة

أخبار محلية

اليمن العربي

نقلت صحيفة "البيان الإماراتية، عن مصادر حكومية قولها إن قوات التحالف العربي استكملت تدريب لواءين عسكريين من أبناء محافظة الحديدة استعداداً لمشاركتهم في عملية تحرير المحافظة ضمن عملية «الرمح الذهبي» التي تتصدّرها القوات المسلحة الإماراتية.

 

وأوضحت المصادر أن قوات التحالف العربي استكملت تدريب المئات من شباب محافظة الحديدة على مختلف المهارات القتالية تمهيداً لنقلهم إلى أطراف المحافظة للمشاركة في المرحلة الثانية من عملية الرمح الذهبي لتحرير مناطق الساحل الغربي من الانقلابيين وتأمين حركة الملاحة في البحر الأحمر.

 

وبحسب المصادر التي نقلت عنها الصحيفة، فإن قوات التحالف العربي وبالتعاون مع الحكومة اليمنية، تعمل منذ أشهر عدة على تدريب أفراد قوات الحديدة في معسكرات للجيش اليمني في أرخبيل حنيش في البحر الأحمر بعد تحريره من قبضة الانقلابيين، لافتة إلى أنه تم تدريب دفعات أخرى في قاعدة العند العسكرية بمحافظة لحج، وفِي قواعد عسكرية تتبع التحالف في منطقة القرن الأفريقي.

 

وذكرت المصادر أن هذه القوات تماثل قوات «النخبة الحضرمية» التي تولت تحرير مناطق ساحل حضرموت، حيث تلقى منتسبوها تدريبات مكثفة على حرب العصابات والحروب النظامية.

 

وأشارت المصادر إلى أن هذه القوات ستزود بمعدات عسكرية حديثة تضمن لها التفوق على ميليشيات الانقلابيين، والمشاركة القتالية مع قوات التحالف البحرية والجوية والبرية، على أن تتولى هذه القوات مهمة تأمين مناطق المحافظة بعد تحريرها، لمنع الجماعات الإرهابية من استغلال الوضع لتحقيق أي تواجد.