هادي: لا يمكن للحوثيين فرض النموذج الإيراني على اليمنيين

أخبار محلية

الرئيس هادي
الرئيس هادي

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي إن الميليشيات الحوثية لا تستطيع فرض النموذج الإيراني على اليمنيين، مشيرا إلى أن غالبية اليمنيين يؤيدون استعادة مؤسسات الدولة من الذين قاموا بالانقلاب.


 

وأوضح هادي أن الحكومة تخطط لتسجيل جميع أعضاء المقاومة الشعبية لبرامج التدريب.

 

وقال الرئيس هادي في كلمته في حفل تخريج أعضاء المقاومة الشعبية في منطقة العند جنوب اليمن إن حكومته لديها خطة لتسجيل جميع أفراد المقاومة الشعبية في برامج تدريبية لتشكيل جيش جديد.


 

وبالتعاون مع الحكومة الشرعية في اليمن، تدعم قوات التحالف العربي تدريب الآلاف من الأعضاء الجدد في الجيش، حيث يقوموا بتوفير برمج تدريب وإشراف مكثفة إلى جانب تشغيل برنامج تدريب للطيارين.


 

وينفذ التحالف عمليات تدريبية في قاعدة العند الجوية في حين أقيمت معسكرات تدريب أخرى في محافظة مأرب لتجهيز وإعداد أفراد من الجيش اليمني بمشاركة ضباط من دول التحالف وضباط يمنيين سابقين.

 

وقد تم تجهيز الأعضاء بالعتاد العسكري اللازم. كما نشرت قوات التحالف مجموعات مختارة من قوات النخبة والطائرات لتدريب الجيش.

 

وقد تم مؤخرا إطلاق برنامج تدريبي مكثف لبناء سلاح جوي يمني جديد في قاعدة العند المستعادة من خلال تدريب الطيارين اليمنيين على استخدام الطائرات وإعادة تأهيلهم كجزء من تعزيز العمليات العسكرية على الجبهات المتبقية.