"إمارتيات" يتحدثن عن مُشاركة بلادهم في حرب اليمن و"يمنية" ترد عليهم

أخبار محلية

الإمارات - أرشيفية
الإمارات - أرشيفية

ينشر "اليمن العربي" ضمن حملة مساندة الإمارات لليمن، ينشر مجموعة من تصريحات سابقة  لسيدات إماريات عن مُشاركة دولتهم في التحالف العربي لدعم الشرعية اليمنية.


في البداية قالت "سارة شهيل"، المُديرة التنفيذية لمراكز إيواء النساء والأطفال في دولة الإمارات العربية المُتحدة، إن إعانة إخواننا في اليمن الشقيق هي في إطار سياسة ونهج دولة الإمارات التي تسارع لنجدة المظلوم وإغاثة الملهوف، وهي ليست الأولى ولن تكون الأخيرة لنصرة إخواننا في اليمن الشقيق وكل محتاج في جميع أنحاء العالم، ودولة الإمارات قدوة لجميع البلاد العربية والإسلامية وجميع البلاد المحبة للسلام.


 وأضافت سارة شهيل أن قيادتنا الرشيدة تثبت يومًا بعد آخر أن دولة الإمارات هي الرائدة في العمل الإنساني النبيل، وعاصمة الخير والعطاء الإنساني باعتراف العالم، كما تحرص دولة الإمارات على مد يد العون والمساعدة في حفظ أمن واستقرار اليمن وإغاثة الأشقاء المتضررين، وسوف تبقى أيادي إمارات الخير المعطاءة ممتدة إلى كل ذي حاجة في أرجاء المعمورة.


وعلى جانب آخر أشادت مريم المجر النعيمي المُستشار الإعلامي في مكتب وزير تطوير البنية التحتية الإماراتي، بتوجيهات صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، إن الإمارات منذ قيام اتحادها المبارك انتهجت نهجاً إنسانياً يوفر المساعدات للمحتاجين والمتضررين بسبب الحوادث والحروب والكوارث الطبيعية، ومن ثم فإن الأيادي البيضاء لدولتنا وصلت إلى أصقاع الأرض.


وتابعت: "إذا كان دعم ومساندة الإمارات يمتدان إلى مختلف دول العالم، فإنها أولت الدول العربية الشقيقة عناية ورعاية خاصة بالدعم والمساندة، ومن بينها شعب اليمن الذي هبت الدولة لمساندته في استرداد حقوقه، ودعم التنمية في وطنه".


وأشادت بدرية الذباحي رئيسة قسم الدراسات والشؤون القانونية بدائرة الموارد البشرية في حكومة الفجيرة، بجهود الإمارات الإنسانية على مستوى العالم، وبالمشاركة البطولية للقوات المُسلحة الإماراتية ضمن قوات التحالف العربي في اليمن من اجل تحريره من عصابات الحوثيين وميليشيات المخلوع صالح.


قالت الحاجة خيرية علي عبد الله الجداوي (يمنية) في زيارة لابنتها المقيمة في دولة الإمارات، إن تدخل الإمارات في اليمن تأكيداً للأواصر القوية وما يربط الشعبين الإماراتي واليمني الشقيقين من علاقات وثيقة، واختتمت بالدعاء لله أن يمنّ على المرضى والمصابين بالشفاء، وأن يعودوا إلى وطنهم اليمن السعيد سالمين معافين.