مُحافظ تعز يوقع إتفاقية مع الهلال الأحمر الإماراتي لتأهيل محطة المخا

أخبار محلية

علي المعمري
علي المعمري

عدن - اليمن العربي

وقع محافظ محافظة تعز علي المعمري، اليوم، مع هيئة الهلال الأحمر الإماراتي على إتفاقية لإعادة تأهيل محطة كهرباء المخاء بقوة توليد تصل إلى 150 ميجاوات وذلك في إطار المشاريع التنموية التي تنفذها في مناطق الساحل الغربي التي جرى تحريرها مؤخراً من سيطرة ميليشيا الحوثي والمخلوع صالح الإنقلابية .

 

وتضمنت الإتفاقية إلتزام هيئة الهلال الأحمر الإماراتي بإعادة تأهيل وصيانة محطة المخا الكهربائية وصيانة الشبكة وخطوط النقل (الضغط العالي والمنخفض) من المخا إلى المناطق المحررة بمحافظة تعز منها الواقعة على الساحل الغربي، وذلك خلال 50 يوماً عن طريق شركة الفيصل المتخصصة في مجال الطاقة التي وقعت الهيئة على إتفاقية لمباشرة العمل .

 

وعقب التوقيع، ثمن محافظ تعز دور الإمارات في تحرير مناطق الساحل الغربي في تعز ومنها مدينة المخا، وما أعقبه من دور تنموي وإغاثي للسكان في المناطق المحررة من محافظة تعز .

 

وأكد أن هذه الجهود التي تقوم بها هيئة الهلال الأحمر الإماراتي منذٌ الساعات الأولى لتحرير تلك المناطق سيخلدها التاريخ ولن ينساها ابناء تعز بشكل خاص واليمن بشكل عام.

 

ووقع الاتفاق عن الجانب الإماراتي خالد المزروعي ممثل هيئة الهلال الأحمر الإماراتي في اليمن ومحافظ محافظة تعز علي المعمري.