مؤسسة توزع مساعدات ايوائية لـ77 أسرة من نازحي قرية تبيشعه بتعز

أخبار محلية

اليمن العربي


نفذت مؤسسة معاذ التنموية عضو ائتلاف الإغاثة الإنسانية اليوم الخميس، مشروع توزيع حقائب ايواء للنازحين والمهجرين قسرا من أهالي قرية تبيشعه جنوب غربي تعز، بتمويل من مؤسسة صلة للتنمية بحضرموت.
ووزعت المؤسسة المساعدات الايوائية لـ77 أسرة من نازحي ومهجري قرية تبيشعه بمديرية جبل حبشي، التي وصلت مدرسة اليرموك بمنطقة الدحي غربي المدينة.
وبحسب رئيس المؤسسة، الدكتور عبدالحميد سيف، فإن المشروع يهدف للتخفيف من معاناة الأسر التي نزحت وتركت منازلها خلفها في عزلة بلاد الوافي جراء القصف العشوائي والحصار الذي تعرضت له قراهم ومنازلهم.
وأضاف رئيس المؤسسة أن الحقيبة الواحدة تحتوي على فرش وبطانيات وأغطية وأدوات منزلية وحقيبة صحية للنساء، معبرا عن شكره لمؤسسة صلة للتنمية وكافة القائمين عليها، وكذا الفرق الشبابية التطوعية التي شاركت في تنفيذ المشروع.
وقدم رئيس ائتلاف الإغاثة الإنسانية، الدكتور عبدالكريم شمسان، شكره لمؤسسة معاذ التنموية على مشروعها المقدم لنازحي قرية تبيشعة، والذي يأتي استجابة لنداء الاستغاثة الذي أطلقه الائتلاف لإغاثتهم، والذي أعلن خلاله عن الاحتياجات الإغاثية العاجلة للأسر النازحة التي وصلت مدينة تعز.
داعيا في الوقت ذاته بقية المنظمات والمؤسسات والجمعيات والمكونات الإغاثية والإنسانية المختلفة إلى تحمل مسؤولياتها في توفير بقية المساعدات والاحتياجات الضرورية لأسر نازحي ومهجري تبيشعه.