العسكرية الخامسة في نعيها: الشهيد اليافعي مثالاً نادراً للشجاعة والتضحية

أخبار محلية

اليمن العربي

نعت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة وكافة أفرادها، اليوم الأربعاء، القيادة السياسية والعسكرية وإلى جميع أبناء الشعب اليمني ، استشهاد القائد البطل اللواء الركن  أحمد سيف اليافعي نائب رئيس هيئة الأركان والذي استشهد يومنا هذا الأربعاء الموافق 22/2/2017م وهو يقود بثبات وعزيمة الرجال عملية تحرير الساحل الغربي للبلاد من المليشيات الانقلابية بمديرية المخاء الساحلية.


وقال بيان النعي، تلقى "اليمن العربي" على نسخة منه: "إننا ننعي إلى شعبنا اليمني أحد أبرز القيادات العسكرية الذي جسد أعلى معاني الشرف العسكري والجندية والقيادة والولاء الوطني".


وأضاف: "لقد كان الشهيد اليافعي رحمه الله مثالاً نادراً في الشجاعة والتضحية والفداء لأبناء شعبه ولأمته ، كما كان مدرسة كبيرة في الأخلاق النبيلة".


وأكدت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة  مضيهم على خطى الشهيد في تحرير الساحل الغربي للبلاد وجميع الأراضي اليمنية من أيدي الانقلابيين، وأنهم لن يهدأ لهم بال ولن يغمض لهم جفن حتى يستكملوا عملية تحرير الساحل الغربي للبلاد ويعيدوا الحق لأهله، ولن يزيدهم استشهاد القائد اليافعي إلا ثباتا واصراراً وقدما لدك أوكار الانقلابيين، وإن النصر لا يكون إلا بالتضحيات وتقديم الشهداء تلو الشهداء".


وتقدمت قيادة المنطقة العسكرية الخامسة بخالص التعازي والمواساة لأبناء الشهيد وإخوانه وأسرته وذويه ولقيادة الشرعية ممثلة برئيس الجمهورية المشير عبد ربه منصور هادي ونائبه الفريق الركن علي محسن الأحمر ورئيس هيئة الأركان العامة اللواء الركن محمد المقدشي وكافة قيادات الجيش الوطني وأفراده، وكافة أبناء الشعب اليمني، سائلين المولى سبحانه وتعالى أن يسكنه الفردوس الأعلى مع الصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا".