الإمارات تحيي فعاليات اليوم الرياضي.. ونهيان يكشف الأهداف

رياضة

اليمن العربي

لإمارات تحيي فعاليات اليوم الرياضي.. ونهيان يكشف الأهداف
شهدت الإمارات العربية المتحدة اليوم، مجموعة من الفعاليات والمسابقات الرياضية، بمناسبة، اليوم الرياضي الوطني الثاني. ففي ابوظبي، شارك الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، في المسيرة التي انطلقت اليوم من امام صالة آيبيك ارينا في مدينة زايد الرياضية بأبوظبي.
وتقدم، نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس أمناء مؤسسة زايد بن سلطان آل نهيان للأعمال الخيرية والإنسانية رئيس مجلس أبوظبي الرياضي، بالشكر والتقدير لللشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة، واخيه صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي،وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة .. على الدعم اللامحدود والرعاية المتواصلة للتنمية الرياضية والتفاعل الكبير الذي يشهده مجتمع الإمارات. وقال نهيان، حسب وكالة الأنباء الإماراتية، " سعدنا للغاية ونحن نمارس رياضة المشي بمسيرة اليوم الرياضي الوطني ونشارك الحشود الكبيرة من عموم فئات وشرائح المجتمع والرياضيين وطلبة المدارس ووجدنا التعبير العفوي الصادق لدى جميع المشاركين ومدى حبهم للإمارات وقيادتها الحكيمة التي وفرت وسخرت كافة الفرص والاسباب للمجتمع للعيش برفاهية وازدهار".
وأضاف " نحرص من خلال مشاركتنا في اليوم الرياضي الوطني للعام الثاني على تشجيع الجميع لممارسة الرياضة وإعلاء شعار "الإمارات تجمعنا" دائما على المبادئ الحميدة ونهج الابداع والابتكار والتميز والتواصل والتلاقي بمناخ يغمره السعادة والنجاح".
وأكد نهيان أن تواصل المبادرة يمثل تقدير كبير لدور الرياضة واهميتها في حياة وسعادة المجتمعات ودورها البناء في بناء الصحة السليمة للإنسان ..مشيراً إلى ان "القيادة الرشيدة تدرك الاهمية القصوى للرياضة فعملت على الاهتمام بها على أعلى المستويات وقامت بتكريم الرياضيين المتميزين خير تكريم حتى باتت الفعاليات الرياضية المحلية والدولية التي تقام على أرض الامارات مناسبات وطنية كبرى ولقاءات وطنية جامعة". وقال إن مجلس أبوظبي الرياضي حريص على اعلاء المبادرات القيمة والداعمة لخلق مناخات مناسبة وبيئة خصبة للإبداع لمختلف فئات المجتمع .. لافتاً إلى أن مجلس أبوظبي الرياضي ومنذ اطلاق مبادرة اليوم الرياضي الوطني سخر جميع امكانياته وقدراته لدعم نجاح المبادرة التي تعزز التلاحم الوطني وعمل يداً بيد مع شركائه في اللجنة الاولمبية الوطنية ومجلس ابوظبي للتعليم والشركة الوطنية للتأمين الصحي "ضمان" وهيئة الصحة أبوظبي وكافة الجهات والاتحادات والاندية الرياضية الاخرى لإنجاح فعاليات النسخة الثانية لليوم الرياضي الوطني.
وتقدم نهيان بالتهنئة إلى القيادة الرشيدة وشعب الامارات على النجاح الكبير الذي سجلته فعاليات اليوم الرياضي الوطني لعام 2017 بتنوع المسابقات والرياضات في المبادرة الوطنية المميزة .. مثنياً على المشاركة المجتمعية الكبيرة بالفعاليات الرياضية التي شهدتها العاصمة أبوظبي.
وأكد أن اليوم الرياضي الوطني وحجم التفاعل والمشاركة لكافة شرائح المجتمع بكافة الفعاليات يترجم مسيرة وطن العطاء والتقدم ويجسد القيم الراسخة والنهج الذي تسير عليه إمارات المحبة والسلام في ظل القيادة الرشيدة كما يجسد الولاء والانتماء لهذه الارض التي كانت ومازالت تفتح ذراعيها للجميع وتحتضن جميع الثقافات التي تتعايش بسعادة وتآلف.
ولفت إلى أن احتفاء البلاد بالرياضة هو تكريم حقيقي للرياضيين ودعوة مباشرة لكافة من يسكن هذه الارض الطيبة الى ممارسة الرياضة واعتمادها اسلوبا لحياته لرفع مستوى الوعي الثقافي بأهمية الدور الذي تلعبه الرياضة التي تعتبر مصدر الطاقة الايجابية والسعادة.