الأمن البحريني يحبط عملية تهريب سجناء إلى إيران

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

نجحت القوات الأمنية البحرينية في إحباط عملية تهـــريب عدد من السجناء المحكوم عليهم في قضـــــايا إرهاب، والفارين من مركز الإصلاح والتأهيل في «جو» في الأول من يناير الماضي باســـتخدام قـــارب كان متجهاً إلى إيران، ما أسفر عن مقتل 3 منهم واعتقال 9 آخرين.

 

وأعلنت وزارة الداخــلية البحرينية أنها أحبطت، فجر أمس، عملية تهريب عدد من المطلوبين في قضايا إرهابية إلى إيران عبر قارب.

 

وذكرت الوزارة، في بيان نشرته وكالة الأنباء الرسمية: «تمكنت القوات الأمنية في عملية مشتركة، من إحباط عملية تهريب عدد من المطلوبين في قضايا إرهابية».

 

فرار سابق

 

وأضافت أن هؤلاء حاولوا استخدام قارب كان متجهاً إلى إيران، موضحةً أن المطلوبين سبق أن فروا من سجن جو (جنوب) في المملكة، خلال هجوم تعرض له السجن في الأول من يناير المـــاضي، ونجــم عنه أيضاً مقتل شرطي بحريني.

 

وأوضحت الوزارة، في وقت لاحق، أنه تم قتل 3 من المطلوبين في قضايا إرهابية واعتقال 9 آخرين خلال محاولة هربهم إلى إيران.

 

وأوضح الناطق باسم وزارة الداخلية أنه جرى تنفيذ عدد من العمليات الأمنية.

 

إضاءة

 

وكانت وزارة الداخلية أعلنت عقب الهجوم أن خمسة مسلحين ينتمون إلى مجموعة إرهابية ويحملون بنادق آلية ومسدسات شنوا الهجوم على السجن، ما أسفر عن فرار عشرة سجناء، سبعة منهم حُكم عليهم بالمؤبد، وثلاثة صدرت بحــقهم أحكام قاسية بتهمة القيام بأعمال إرهابية.

 

يشار إلى أنه، في يونيو الماضي، فر 17 سجيناً من سجن آخر في البحرين في شرق المنامة، وأعلنت السلطات بعدها أنها تمكنت سريعاً من القبض على معظم الفارين.

 

ترقية

 

أصدر العاهل البحريني الملك حمد بن عيسى آل خليفة أمراً ملكياً، أمس، بترقية 359 ضابطاً بقوة دفاع البحرين من مختلف الرتب العسكرية، وجاءت هذه الترقيات التي صدرت بالأمر الملكي السامي تزامناً مع احتفالات المملكة بذكرى تأسيس قوة دفاع البحرين 49، التي تصادف 05 من فبراير من كل عام.