بالفيديو.. شاهد كيف يستقبل اليمنيون في الولايات المتحدة أقربائهم بعد رفع الحظر

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

استقبلت إيمان ذات الــ12 عاماً، شقيقتها هذا اليوم الاثنين، بالدموع والأحضان بعد لقاءهم أثناء وصولها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وذلك بعد رفع الحظر الذي فرضه رئيس الولايات المتحدة دونالد ترامب بقرار قضائي. 

واحتشد الصحافيون الأمريكيون في مطار سان فرانسيسكو الدولي وبقية الولايات لرؤية القادمين من الدول السبع الإسلامية التي فرض ترامب الحظر على مواطنيها.

وسبق أن تابع "يمن مونيتور" قضية إيمان، التي كانت عالقة في جيبوتي حتى اليوم، مع السماح لها برؤية عائلتها مجدداً، وضلت إيمان تحاول دخول الولايات المتحدة الأمريكية منذ سبع سنوات وتعرضت لعرقلة إجراءية وعندما سُمح لها بدخول الولايات المتحدة جاء حظر ترامب ليعقد المساءلة لتنفرج بعد الحكم القضائي برفع الحظر.

وقال أحمد علي (والد إيمان) للصحافيين الأمريكيين: "لقد انتظرنا فترة طويلة 7 سنوات بالفعل"، وأضاف: "بعد 7 سنوات في نهاية المطاف نحن المنزل , هذا ما نحتاج إليه , هذا هو أكثر ما نحتاج إليه".

وبث تلفزيون CBS تقريراً لوصول عائلة "عمار عبدالله" إلى الولايات المتحدة الأمريكية، وهو يمني-أمريكي تم وقف شقيقة وشقيقته في مصر بعد إجراءات طويلة تمكنوا ليلة الأحد من ركوب الطائرة والوصول بسلام إلى عمار.

ورد شقيق عمار على سؤال للتلفزيون، ترجمة "يمن مونيتور"، عن كيفية الإجراءات فقال إنها سهلة للغاية، وكانت المشاعر أكثر تعبيراً بالدموع.

واستقبل عبدالصبور جمال، زوجته وابنته الصغرى في مطار أوهير الدولي في شيكاغو بعد أن استطاعوا اللجوء إلى إثيوبيا، جمال هو الآن مواطن يمني ويدرس في جامعة ستانفورد وييل ليكون طبيباً.

وتعاني اليمن من حرب مدمرة منذ اجتياح الحوثيين العاصمة اليمنية صنعاء في سبتمبر/أيلول2014م، الأمريكيون من أصول يمنية كانوا الأوفر حظاً بمغادرة البلاد نحو بلدهم الثاني، وبالسفر إلى بلد آخر لإنجاز أعمال أو لقاء عائلة جاء قرار ترمب مفاجئاً ليوقف عودتهم إلى عائلاتهم.