الإمارات تقر منظومة تأشيرات دخول للدولة تركز على استقطاب الكفاءات

عرب وعالم

اليمن العربي

صدق مجلس الوزراء الإماراتي، اليوم الأحد، على منظومة تأشيرات لدخول الدولة، تركز على استقطاب الكفاءات والمواهب الاستثنائية في القطاعات الحيوية، وذلك خلال اجتماعه في أبوظبي برئاسة نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الرسمي على تويتر: "ترأست اليوم اجتماعاً لمجلس الوزراء، أقررنا خلاله منظومة تأشيرات لدخول الدولة تركز على استقطاب الكفاءات والمواهب الاستثنائية في القطاعات الحيوية".

وأوضح الشيخ محمد بن راشد: "المنظومة الجديدة ستركز على استقطاب الرواد والمواهب والعقول الاستثنائية، في المجالات الطبية والعلمية والبحثية والتقنية والفكرية".

وقال نائب رئيس الدولة: "دولة الإمارات هي أرض الفرص، وهي أفضل بيئة لتحقيق أحلام البشر، وإطلاق إمكانياتهم ومواهبهم، ووجهنا بتشكيل لجان ووضع خطط لاستقطاب أفضل العقول".

وتابع: "ثروة المستقبل في عقول البشر وأفكارهم وإبداعاتهم، والتنقيب عن هذه الثروات سيضيف لاقتصادنا ومستقبلنا وثرواتنا الحقيقية، نسعى لأن تكون الإمارات الحاضنة الأولى للمواهب البشرية الاستثنائية، وبيئتنا المنفتحة والمتسامحة ضمانة لتحقيق الإمكانات الحقيقية لهذه المواهب".