مصادر: الساعات القادمة حاسمة ومعركة مفصلية بالمخا

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت مصادر عسكرية وأخرى محلية في مدينة المخا الساحلية، غرب محافظة تعز، إن الساعات القليلة القادمة حاسمة ومعركة مفصلية في تحرير أهم المناطق من هيمنة مليشيا الحوثي وصالح الموالية لإيران في اليمن.


وذكرت المصادر، وفقاً لصحيفة "المدينة" الصادرة اليوم السبت - تابعها "اليمن العربي"،  إن القوات المشتركة من قوات التحالف العربي بقيادة المملكة والقوات المسلحة اليمنية التابعة للشرعية، بعد أن أصدر الرئيس هادي -الخميس- بتغيير اسمها من الجيش الوطني إلى القوات المسلحة اليمنية، أطبقت الطوق على مدينة المخا ومينائها المطل على البحر الأحمر والقريب من مضيق باب المندب، استعدادا لاقتحامها وطرد المليشيا الانقلابية من داخلها.


وأضافت المصادر أن قوات الشرعية مسنودة بتغطية جوية من التحالف العربي تتوغل بخطى متسارعة نحو مينائها ومدينتها، وسط تقهقر المليشيات الانقلابية وانسحابها باتجاه الخوخة وموزع والبرح، مخلفة عشرات القتلى والجرحى. 


وأكد مصدر عسكري، أن أبطال الجيش والمقاومة تمكنوا من تحرير عدد من المناطق المحيطة بمدينة المخا في طريقهم إلى المدينة وأصبحوا على بعد أقل من خمسة كيلومترات من المدينة، في ظل استمرار المعارك وتمشيط المناطق المحرر من الألغام وجيوب المليشيات وسقوط العشرات من عناصرها بين قتيل وجريح، فيما لاذ البقية بالفرار.