الدبعي: تعيينات الرئيس أمس فيها كفاءات.. ولكن!

أخبار محلية

الرئيس هادي
الرئيس هادي

 

قالت الناشطة، ألفت الدبعي، عضو لجنة صياغة الدستور في مؤتمر الحوار الوطني، وأستاذ علم الاجتماع في جامعة تعز، اليوم الجمعة، إن التعينات التي أصدرها الرئيس هادي أمس فيها الكثير من الكفاءات التي سوف تخدم التغيير.

 

وبينت الدبعي في منشور لها عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" - اطلع عليه "اليمن العربي" أن اصدار مثل هذه التعينات ضرورة واقعية لا بد منها تمهيدا لبناء اليمن الاتحادي".

 

وتابعت: "ولكن الشي الذي أقف أمامه الى أي مدى هذه التعينات لا تخالف مخرجات الحوار الوطني و هو الأمر الذي ينبغي أن يصدر به توضيح ببيان رسمي من هيئة الرقابة على مخرجات الحوار الوطني، ووزير مخرجات الحوار الوطني".

 

وأضافت: "لأنه من المهم أن تخضع عملية التعينات لمرجعية المخرجات حتى نستطيع غدا مراجعه كل التعينات التي يقوم بها الانقلابيين التي لا تستند على اي مرجعية في تعيناتها سوى عملية الاستحواذ والسيطرة ،لذلك من المهم جدا ان يكون هناك توافق تام بين قوى الشرعية حول هذه التعينات وفق قاعده الشراكه ومعايير الوظيفة العامة التي هي أحد اسس مخرجات الحوار الوطني".

 

واختتمت: "فمثل هذا الامر يزيد من توحيد قوى الشرعية وتماسكها ويسهل عملية استكمال اسقاط منظومة الانقلاب التي باتت وشيكه وقريبة".