نيابة عدن تُحقق مع مسؤولين في قضايا الأراضي

أخبار محلية

اليمن العربي



ذكرت صحيفة محلية، إن نيابة الاستئناف في محافظة عدن، عقدت جلستها الثالثة بديوان نيابة الاستئناف، الثلاثاء وحققت فيها مع كل من( م .ج ) مدير إدارة الأراضي والسجلات ، و (ع. ع. ص) رئيس قسم العقود والمهندس ( ر. ع ) والمهندس ( ع.أ ) الذي قررت النيابة بعد سماع أقوالهم بإطلاق سراحهم بالضمان التجاري حتى تنتهي التحقيقات التي تقوم بها النيابة.

 كما أمرت النيابة بإصدار أمر قبض قهري على المهندس (ج. م .ح)  مدير فرع إدارة الأراضي بالمنصورة والبريقة كونه متهم  بأكثر من قضية جنائية وتبين هروبه واختفاءه من الحضور أمام جهات البحث والنيابة العامة.

هذا وعلمت صحيفة "الأمناء"، من مصادر في البحث الجنائي أن (ع. ع.ع) نائب أول مدير أراضي عدن مثل يوم الإثنين أمام النيابة العامة واعترف بوجود أخطاء وصرف فوق صرف ، وأعمال تزوير في فرع إدارة الأراضي ، وأنه يتحمل جميع ذلك المهندسين والمختصين ورؤساء الأقسام ومدراء الإدارات الذين يجب ضبطهم ومحاسبتهم واتخاذ الإجراءات القانونية تجاههم .

ومن جانب آخر علمت الصحيفة أن إدارة الأراضي إلى اليوم لم ترسل أوليات قضية العقود المزورة التي طبعها الموظف (خ/ص) وسلمها لمدير عام الأراضي بعد 6 أشهر من طباعتها ، حيث أمرت النيابة بتوجيه مذكرة ثانية لإدارة الأراضي لإحضار العقود والأوليات في أسرع وقت وكذا استمرار التحقيقات الموسعة مع موظفي إدارة الأراضي .