خطيب الجمعة في طهران: الإيرانيون سيلقنون الغرب درسًا إذا لم يوفوا بتعهداتهم

عرب وعالم

أرشفية
أرشفية

حذر خطيب جمعة طهران المؤقت آية الله سيد أحمد خاتمي ، الغرب من عدم تنفيذ التزاماته في الاتفاق النووي، لافتا إلى أن الجمهورية الإسلامية الإيرانية ستجعل الأطراف الغربية تندم فيما إذا تنصلت عن الالتزام بتعهداتها، حسبما أفادت وكالة "مهر" الإيرانية.

وأشار آية الله خاتمي في خطبة صلاة الجمعة إلى ما جاء في التقرير الأخير للأمين العام للأمم المتحدة حول تنفيذ الاتفاق النووي ، وقال : إن تقرير بان كي مون ، غير منصف وظالم ويغض النظر عن تنصل أميركا عن تنفيذ التزاماتها.

وأشار إلى أن الأمريكان اعترفوا بأنهم غير ملتزمين بتعهداتهم فقد قدموا أكثر من 50 لائحة إلى الكونغرس الأمريكي تتنافى مع روح الاتفاق النووي ، لكن الأمين العام للأمم المتحدة لايذكر ذلك في تقريره، مؤكدا أن الاختبارات الصاروخية الإيرانية لا صلة لها بالأمين العام للأمم المتحدة.

وأوضح خطيب جمعة طهران أن الامين العام للمنظمة الدولية أعد تقريره بشأن الاتفاق النووي تحت تأثير الكيان الصهيوني مشيرا إلى أنه لا يتوقع أكثر من ذلك من بان كي مون وأضاف : أن المقاومة هي السبيل الوحيد على هذه الاعمال الشريرة ، فإيران ملتزمة بتعهداتها ، ولكن إذا تنصل عن تعهداتهم الغربيون فان الشعب الإيراني سيلقنهم درسا يجعلهم يندمون على فعلتهم.