قيادات جنوبية توجه رسالة إلى ولد الشيخ

أخبار محلية

ولد الشيخ
ولد الشيخ

وجه الرئيس الجنوبي السابق، علي سالم البيض، ونائبه عبدالرحمن الجفري، رسالة إلى المبعوث الأممي الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ، تبارك فيه جهود مجلس الأمن الدولي وجهودهم، والكويت الشقيق وكل دول التحالف العربي ومجلس التعاون لدول الخليج العربية والجامعة العربية والمجتمع الدولي (الدول ال 18 الراعية) ، لتحقيق حل سلمي للصراع في اليمن الشقيق وفق المرجعيات الدولية والإقليمية والمحلية.


وقال البيض والجفري، أن قضية الجنوب العربي قضية وطنية مستقلة وسابقة بمدة عقدين من الزمن على قضية الصراع على السلطة في صنعاء .. مشيران إلى أن شعب الجنوب قدم قوافل الشهداء والجرحى خلال ثورته الوطنية الحراكية السلمية التي تصاعدت منذ يوليو 2007م...وبلغت ذروتها في 14 مليونية ثم اعتصام غير مسبوق لأكثر من خمسة أشهر في العاصمة الجنوبية عدن والمكلا ، استمر من 14 أكتوبر 2014م الى 26 مارس 2015.


وطالب البيض والجفري بإنفاذ إرادة شعب الجنوب العربي بإعتباره أمر ملزم بموجب ميثاق الأمم المتحدة والقانون الدولي المعاصر وملزم بموجب الفقرة (1)من المادة (1) من العهدين الدوليين للحقوق المدنية والسياسية والحقوق الإقتصادية والإجتماعية والثقافية ،التي الجمهورية اليمنية من أطراف هاتين الإتفاقيتين الدوليتين فإنها ملزمة لها بأحكامها.