اختتام أعمال مؤتمر بترسبرج للمناخ في العاصمة الالمانية برلين

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

شارك وزير البيئة الدكتور خالد فهمى في مؤتمر بترسبرج للمناخ الذي اختتمت أعماله امس "الأربعاء" و الذي عقد فى العاصمة الالمانية برلين ، وذلك بحضور وزيرة البيئة الالمانية باربارا هندريكس ونظيرتها المغربية أحكيمه الحيطي و بمشاركة وزراء البيئة من ٣٥ دولة من بينها مصر فضلا عن مشاركة وزير التعاون الدولى جيرد مولر ، حيث ناقش المؤتمر قضايا البيئة والمناخ كخفض الانبعاثات الحرارية والتغيرات المناخية ، وسبل مواجهة ظاهرة الاحتباس الحراري فضلا عن الإعداد و التحضير لمؤتمر الأطراف للتغيرات المناخية "كوب 22" والمزمع عقده في مراكش بالمغرب ما بين 7 و 18 في نوفمبر 2016.


وفى تصريحات خاصة لمراسلة وكالة أنباء الشرق الاوسط بالمانيا ، قال الدكتور خالد فهمى إن مشاركة مصر في مؤتمر بترسبرج للمناخ يحمل أهميه كبرى.


وأضاف أن المانيا تولى أهمية كبيرة لهذا اللقاء لأنه يساعد فى صياغة موقفها الدولى ، وتابع لقد اتفقنا في باريس العام الماضى بعد أكثر من 20 عاما من التفاوض على اتفاقيه باريس والتي حلت محل بروتوكول كيوتو والتى أقرت الخطوط العريضة لمواجهة التغيرات المناخية.


وقال إن مؤتمر بترسبرج للمناخ يأتي في إطار الاتفاق على الاعمال التحضيرية لمؤتمر مراكش للتغيرات المناخية والمزمع عقده فى نوفمبر المقبل .


وقال الدكتور خالد فهمي إنه ناقش مع وزيرة البيئة الالمانية باربارا هندريكس العرض الالماني لمصر بالتوقيع على مبادرتين تقودهما المانيا ، الاولى فى مجال الطاقة الجديدة والمتجددة ، والاخرى بشأن التحكم فى انبعاثات اكاسيد النيتروز من مصانع الاسمدة النيتروجينية ، منوها على أن أكاسيد النيتروز من أكثر الاكاسيد التي تؤثرعلى البيئة ومن الممكن أن نقضى عليها ونتحكم بها بتكلفة منخفضة وتكنولوجيا منخفضه التكاليف والمانيا مستعده للتعاون معنا فى هذا الامر .