قائد المنطقة الرابعة يكشف حقيقة خطر تواجد الإنقلابيين في القبيطة

أخبار محلية

اللواء أحمد سيف اليافعي
اللواء أحمد سيف اليافعي

كشف قائد المنطقة العسكرية الرابعة اللواء أحمد سيف اليافعي، حقيقة خطر تواجد ميليشيا الحوثي والمخلوع علي صالح الإنقلابية في مديرية القبيطة الحدودية بين محافظتي تعز ولحج.


وقال اليافعي في تصريحات نشرتها يومية "الشرق الأوسط" "أنه لا يوجد تهديد على قاعدة العند العسكرية، وهي آمنة ولا يوجد ما يهددها أو يضعها تحت الخطر، لافتا أن ما حدث كان عبارة عن هجوم باتجاه منطقة «القبيطة» وتم صده .


وأضاف "كقائد عسكري لا أعترف أن هناك خطرا أو تواجدا للحوثيين على أطراف قاعدة العند، أعترف أنهم حققوا بعض النتائج في «القبيطة» لكن هذه النتائج تلاشت بعد أن تقدم الجيش إلى تلك المواقع وأجبر ميليشيا الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع من التراجع بشكل كبير، وتواجدهم في منطقة القبيطة لا يشكل خطرا على قاعدة العند".


واستطرد قائد المنطقة العسكرية، أنه كان هناك هجوم باتجاه باب المندب، بدأ الهجوم بضرب ناري كثيف والكاتيوشا والهاونات من قبل ميليشيا الحوثيين وتقدم جزئيا في الصباح مع هذا القصف المستمر، إلا أن الجيش ومع دخول وقت العصر قام بهجوم مزدوج وعكسي مدعومين بقوات الاحتياط، واستطاع أن يعيد تلك المواقع التي تقدم فيها الحوثيين الذي تراجعوا إلى مناطق أبعد مما كانوا عليه.


وأضاف اللواء سيف، أن ميليشيا الحوثيين وحليفهم الرئيس المخلوع علي صالح، تتمركز في الوقت الراهن بمناطق القبيطة، الراهدة باتجاه كرش ولم تحقق عمليا منذ شهر رمضان أي تقدم أو نتائج عسكرية في هذا الاتجاه وعلى جميع الجبهات، وأن ما تقوم به في هذه الفترة وهو إطلاق نار كثيف باتجاه مواقع سكنية، تستهدف من خلالها استهداف المدنيين الأبرياء مخالفين بذلك الأنظمة الدولية في المواجهات العسكرية.


وحول آلية المعارك وأين تدور، قال اللواء سيف، بأن المعارك مستمرة على مختلف الجبهات العسكرية، قد تزداد وتيرة المواجهات في جبهة وتخف في جبهة أخرى، ومن ذلك المعارك باتجاه «باب المندب، وكهبوب» والذي نجح الجيش في هذه المحاور من تكبيد الحوثيين خسائر كبيرة، دفعتهم إلى التراجع والتحول من الهجوم إلى الدفاع، وأتلف خلال هذه المواجهات العشرات من الآليات التابعة للحوثيين.