4.5 مليون مسافر.. موسم صيف "استثنائي" تترقبه "فلاي دبي" (تفاصيل)

اقتصاد

اليمن العربي

تستعد فلاي دبي لموسم صيفي استثائي، هو الأكثر ازدحامًا في تاريخ الناقلة حتى الآن؛ حيث من المتوقع أن تحمل الشركة أكثر من 4.5 مليون مسافر.

وذلك خلال الفترة من بين 1 يونيو/حزيران الجاري و30 سبتمبر/أيلول القادم عبر شبكتها المتنامية.

وقال غيث الغيث الرئيس التنفيذي لشركة فلاي دبي إننا نستعد لموسم صيفي قياسي آخر، لذا وجب التوجه بالشكر لكل فرق العمل على جهودهم الكبيرة لضمان راحة المسافرين عبر مطار دبي ومن المتوقع أن يسافر أكثر من 4.5 مليون مسافر عبر شبكة فلاي دبي خلال الأشهر القليلة المقبلة، مما يعكس الطلب المتزايد على السفر وثقة الركاب بخدماتنا وجاذبية دبي كوجهة عالمية للسياحة والتجارة والعيش في الوقت الذي تستمر فيه شبكتنا في النمو.

ومن جهته، قال حمد عبيدالله، الرئيس التنفيذي للعمليات التجارية في فلاي دبي، "يسعدنا توفير المزيد من الخيارات للسفر هذا الصيف مع أكثر من 115 وجهة للاختيار من بينها، وستمنح الوجهات الصيفية الموسمية لفلاي دبي، بالإضافة إلى وجهات الشبكات الأخرى مزيدا من المرونة والخيارات للناس للسفر، سواء لقضاء عطلة أو عمل أو زيارة الأصدقاء والعائلة، كما تم إضافة المزيد من السعة الاستيعابية وبنسبة 33% في أسواقنا وتطلع إلى الترحيب بمسافرينا على متن رحلاتنا لقضاء عطلة العيد وفترة الصيف المزدحمة".
ومن المتوقع أن يسافر أكثر من 4.5 مليون راكب مع فلاي دبي خلال فترة السفر المزدحمة القادمة.

وتوفر الناقلة للمسافرين خيار السفر إلى 117 وجهة في 52 دولة هذا الصيف، بما في ذلك كرابي وميلان بيرغامو ونيوم وباتايا وسانت بطرسبرغ وغيرها.

كما ستبدأ فلاي رحلاتها إلى تسع وجهات صيفية موسمية، اعتبارًا من 21 يونيو/حزيران الجاري.

وخلال فترة السفر المزدحمة في عيد الأضحى زادت الشركة سعتها المقعدية بنسبة 20% على عدد من الوجهات المختارة لاستيعاب الزيادة الكبيرة في الطلب على السفر خلال عطلة عيد الأضحى المبارك في الفترة من 24 يونيو/حزيران وحتى 2 يوليو/تموز المقبل، وشمل ذلك الوجهات الشهيرة مثل باكو وبيروت وكولومبو ومالي وتبليسي ويريفان وزنجبار.

ولتلبية الطلب زادت الشركة السعة المقعدية على شبكتها بنسبة 33% خلال الفترة من الأول من يونيو/حزيران وحتى 30 سبتمبر/أيلول 2023 مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

ونمت شبكة الناقلة في أوروبا لتصل إلى 28 وجهة من ضمنها خمس وجهات في إيطاليا، إضافة إلى وجهات مثل بلغراد وبودابست وبراغ وسالزبوغ ووراسو وزغرب وغيرها.

وتتوقع الناقلة تشغيل أكثر من 9400 رحلة شهريًا عبر شبكة فلاي دبي بين 1 يونيو/حزيران الجاري و30 سبتمبر/أيلول المقبل، حيث سيكون شهر أغسطس/آب هو الأكثر ازدحاما خلال هذه الفترة.

وتسلمت فلاي دبي سبع طائرات جديدة منذ بداية العام الجاري، حيث نما حجم الأسطول بنسبة 23% مقارنة مع العام الماضي ليصل إلى 79 طائرة من طراز بوينغ 737، ولدعم مسار النمو زادت فلاي دبي من قوتها العاملة واستقطبت 560 موظفا جديدا خلال الأشهر الستة الماضية، بما في ذلك الطيارون وأطقم الطائرات والمهنيون من 138 جنسية مختلفة.