تفاصيل لقاء الشيخ محمد بن زايد آل نهيان مع الرئيس الروسي

عرب وعالم

اليمن العربي

بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات، الجمعة، مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين العلاقات الثنائية والقضايا الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال استقبال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، امس الشيخ محمد بن زايد آل نهيان في سانت بطرسبرغ في إطار زيارة العمل التي يقوم بها إلى جمهورية روسيا الاتحادية.

ووفق وكالة الأنباء الإماراتية، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان نهج دولة الإمارات الثابت في دعم السلام والاستقرار على الساحتين الإقليمية والدولية والحلول السياسية للنزاعات والصراعات، بما في ذلك الأزمة الأوكرانية من خلال خفض التصعيد والحوار والدبلوماسية.

ونوه الشيخ محمد بن زايد آل نهيان بأهمية تكثيف الجهود لتخفيف التداعيات الإنسانية للأزمة، ودعم مبادرات تبادل الأسرى للطرفين.

واستعرض الجانبان، خلال اللقاء، مسار العلاقات الإماراتية-الروسية في ظل الشراكة الاستراتيجية بين البلدين، مؤكدين الحرص على المضي قدمًا في تنمية هذه العلاقات.

من جانبه، أكد الشيخ محمد بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على بناء جسور التعاون وإقامة الشراكات مع جمهورية روسيا الاتحادية ومختلف دول العالم بما يعزز المصالح المشتركة ويحقق التنمية والازدهار للجميع.

وفي تغريدة على تويتر، قال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: "التقيت الرئيس فلاديمير بوتين في سانت بطرسبرغ.. بحثنا مسارات التعاون بين الإمارات وروسيا، والقضايا الدولية والإقليمية ذات الاهتمام المشترك، وأهمية الحلول السياسية للأزمة الأوكرانية.. نهج الإمارات بناء جسور التعاون والحوار مع الجميع لخدمة السلام والازدهار في العالم".