لوحة "اليمن السعيد" تنافس في مهرجان دولي بلندن (صورة)

ثقافة وفن

ردفان المحمدي
ردفان المحمدي

تنافس لوحة فنية للتشكيلي اليمني ردفان المحمدي والمسماه "اليمن السعيد" في مهرجان دولي يقام في لندن بعد أن تم ترشيحها لنيل لقب "أفضل عمل تشكيلي عربي في العالم".



وعبر أحد حساباته بموقع فيس بوك طالب المحمدي أصدقائه ومتابيعه بالتصويت لللوحة لتنال اللقب، مرفقاً بمنشوره الشروط وخطوات المشاركة في التصويت.



وأشار المحمدي إلى أنه لم يتبق سوى يوم واحد هو اليوم 15 يونيو الجاري على نهاية التصويت، والذي يتم عبر الاتصال المباشر برقم هاتف، أو الترشيح برقم اللوحة عبر تعليقات بحساب الملتقى بموقع فيس بوك.



ويؤكد القائمين على الملتقى أن التصفيات النهائية للأعمال المرشحة ستكون في لندن بإشراف و تنظيم شركة المجموعة العربية The Arabs Group أهم شركة منظمة للجوائز الإبداعية للعرب حول العالم.



ويفضل أن يكون صورة و إسم المصوّت حقيقيين حتى يتم قبول التصويت عبر فيس بوك، كما يمنع منعاً باتاً كتابة إسم المرشح في أي مكان تحت الصورة، والتاج و الشير مقبولين فقط في حال قدم الصورة في العمر و عدم أو صعوبة المقدرة على رؤيتها عند الدخول إلى صفحة الإيفنت.



ويؤكد الملتقى على أنه يمنع منعأ باتأ التصويت لنفس المرشح من قبل شخص واحد أكثر من مرة تحت طائلة إلغاء تصويتك كلياً.



وتبلغ قيمة العمل المنافس 12000 دولار، كما يعرفها صاحبها وهو المحمدي بأنها وصف العمل بأن الحروب الداخلية مستمرة في اليمن منذ القدم والتسمية لازالت موجودة (اليمن السعيد)،العنصرية والمذهبية والتشدد في الدين ومحاولة طمس الفنون كانت اهم اسباب تلك الحروب.



ويضيف:"هكذا قالتا لي عيني العجوز التي تنظر بحزن لما يجري بهذه البلدة الجميلة، تجاعيد وجهه هو تاريخ وحضارة وتضاريس بلد ارتسمت على ملامحه منذ عقود".



وسيتم في نهاية المهرجان الذي يعقد أغسطس القادم تكريم كل المشاركين بالإضافة إلى تتويج "أفضل فنان تشكيلي / فنانة تشكيلية عرب في العالم " وحسب الإختصاص كجزء من بطولة كأس العالم للمبدعين العرب أو ما يعرف بمسابقة أفضل العرب في العالم.