ماهي أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس؟

اقتصاد

اليمن العربي

قفزت أسعار الذهب اليوم في السعودية خلال تعاملات الخميس 13 أبريل/ نيسان 2023،مواصلة رحلة الصعود تأثرًا بالارتفاعات العالمية في الذهب.

 

ماهي أسعار الذهب في السعودية اليوم الخميس؟

 

وتلقت أسعار الذهب عالميًا دعمًا قويًا مع إعلان بيانات التضخم الأمريكية التي رفعت رهانات رفع سعر الفائدة خلال اجتماع البنك الفيدرالي الأمريكي في مايو المقبل، خلافًا لانخفاض العائد على السندات الأمريكية التي أدت لمزيد من الطلب على المعدن النفيس.

وزاد من الطلب على الذهب عالميًا ومحليًا أيضا توقعات الركود الاقتصادي حسب محضر اجتماع مجلس الفيدرالي الأمريكي التي تم الافصاح عنه.
قفز سعر غرام الذهب عيار 24 اليوم في السعودية إلى مستوى 244.4 ريال (65.17 دولار) مقابل 242،3 ريال أمس، حسب منصة "gold-price-today".

وسعر الذهب في السعودية يعتمد في المحال والمتاجر على عوامل مضافة أخرى تتضمن المصنعية والنوع والمصدر وكذلك العلامة التجارية.

وزاد سعر غرام الذهب في السعودية عيار 21 اليوم إلى مستوى 213.9 ريال ( 57 دولارا) مقابل 212 ريالا ا، وبلغ سعر غرام الذهب عيار 18 اليوم في السعودية 183.3 ريال (48.8 دولار ).

وسجل متوسط سعر شراء الذهب الجديد بعد المصنعية في السعودية 261.9 ريال لعيار 22 وفقا لمنصة "saudi-gold-price-today".

كما بلغ سعر عيار سعر غرام الذهب عيار 21 نحو 252.2 ريالا، بينما سجل سعر غرام الذهب عيار 18 نحو245.4 ريال.
وفيما يخص أسعار الذهب المستعمل في السعودية، فقد سجل متوسط سعر بيع الذهب القديم في السعودية نحو 208.7 ريال للغرام عيار 21، وبلغ 218.9 ريالا للغرام من عيار 22 وفق "saudi- gold- price".

وبلغ متوسط سعر بيع الذهب المستعمل في السعودية 178 ريالا للغرام عيار 18.


سجلت سبيكة الذهب التي يبلغ وزنها 1 كيلوغرام في السعودية 245.975 ألف ريال.

وتختلف أسعار سبائك الذهب في السعودية وفقا لحجمها فهناك سبائك ذهب وزنها 100 غرام وأخرى 50 غراما كذلك 40 غراما حتى 5 غرامات وتكون من عيار 24 قيراطا.


ارتفعت أسعار الذهب للجلسة الثالثة على التوالي، اليوم الخميس، حيث أثارت بيانات التضخم الأمريكية رهانات على أن مجلس الاحتياطي الفيدرالي قد يرفع أسعار الفائدة مرة أخرى فقط قبل التوقف مؤقتًا

وصدرت البيانات أمس مخالفة للتوقعات، حيث ارتفع التضخم بنسب أقل من توقعات الخبراء مما أضاف مزيدًا من الدعم للمعدن الثمين.، ليصل إلى مستوي 2038 دولار للأوقية بارتفاع 0.65 %، فيما صعد الذهب في المعاملات الفورية بنسبة 0.45% عند 2024 دولار للأوقية.

الذهب عند التسوية أمس
ارتفعت أسعار الذهب عند تسوية تعاملات، اليوم الأربعاء، بعد تقييم المستثمرين لبيانات التضخم في الولايات المتحدة والتي أظهرت ارتفاعًا أقل من المتوقع في الأسعار.

وعند التسوية، ارتفعت العقود الآجلة للذهب تسليم شهر يونيو بنسبة 0.3% أو ما يعادل 5.9 دولار لتصل إلى 2024.9 دولار للأوقية

وارتفعت العقود الفورية بنسبة 0.58% إلى 2014 دولار للأوقية.


وارتفعت أسعار الذهب بأكثر من 1٪ يوم الأربعاء بعد أن أظهرت البيانات ارتفاع مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي بنسبة 0.1٪ الشهر الماضي، مقارنة بتوقعات زيادة بنسبة 0.2٪، بعد ارتفاعه بنسبة 0.4٪ في فبراير.

وقال يب جون رونج محلل السوق في آي.جي "توقعات أن دورة رفع الاحتياطي الاتحادي ربما تقترب من نهايتها راسخة بفعل بيانات مؤشر أسعار المستهلكين الأمريكية الأخيرة، بينما يدعم انخفاض عوائد سندات الخزانة وضعف الدولار أسعار الذهب".

وأضاف: "مخاوف الركود تسمح لأسعار الذهب بالاعتماد على وضعها كملاذ آمن... في حين أن الظروف الفنية تكشف عن بعض الاعتدال في الزخم التصاعدي على الارتفاعات الأخيرة".

وقال وانغ تاو المحلل الفني لرويترز إن الذهب قد يعيد اختبار مقاومة عند 2032 دولارا.

وتُظهر أداة متابعة الفائدة الفيدرالية على موقع "إنفستنغ السعودية" أن الأسواق تسعير بفرصة 68.7٪ لزيادة 25 نقطة أساس في مايو، مع خفض أسعار الفائدة في النصف الثاني من العام.


قالت ماري دالي، رئيسة بنك الاحتياطي الفيدرالي في سان فرانسيسكو، أمس الأربعاء، إنه بينما كان لدى بنك الاحتياطي الفيدرالي "المزيد من العمل للقيام به" بشأن رفع أسعار الفائدة، فإن شروط الائتمان الأكثر صرامة قد تدعو إلى التوقف مؤقتًا.

وأضافت: "قوة الاقتصاد والتضخم المرتفع يتطلبان المزيد من العمل الذي يتعين القيام به بشأن رفع أسعار الفائدة".

وتابعت دالي: "هناك أسباب وجيهة بأن الاقتصاد قد يستمر في التباطؤ حتى دون المزيد من رفع الفائدة". مؤكدة على الالتزام بهدف التضخم عند 2%.

فيما قال رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي في ريتشموند، توماس باركين، إن بنك الاحتياطي الفيدرالي لديه المزيد من العمل للقيام به في خفض التضخم إلى هدفه البالغ 2٪ لأن أحدث البيانات حول ضغوط الأسعار لم تكن ضعيفة بما فيه الكفاية.
أظهر محضر اجتماع مجلس الاحتياطي الفيدرالي في مارس أن العديد من صانعي السياسة يفكرون في إيقاف زيادات أسعار الفائدة مؤقتًا بعد توقعات بأن ضغوط القطاع المصرفي ستدفع الاقتصاد إلى الركود.

وتركز نقاش الفيدرالي حول أزمة البنوك وتداعياتها على الاقتصاد وعلى القطاع المصرفي. على الرغم من أن نائب رئيس الرقابة مايكل بار قال إن القطاع المصرفي "سليم ومرن"، إلا أن خبراء الاقتصاد قالوا إن الاقتصاد سيتضرر متوقعين أن يواجه الاقتصاد الأمريكي ركودًا خفيفًا في وقت لاحق من 2023، على أن ينتعش الاقتصاد من جديد في العاميين التاليين.

يتوقع أعضاء الفيدرالي نمو الناتج المحلي الإجمالي بنسبة 0.4٪ فقط لعام 2023. مع تتبع بنك أتلانتا الفيدرالي مكاسب الربع الأول بنحو 2.2٪، فإن ذلك يشير إلى تراجع في وقت لاحق من العام.

تسببت هذه الأزمة في بعض التكهنات بأن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يظل متحفظا على أسعار الفائدة، لكن المسؤولين شددوا على أن هناك المزيد الذي يتعين القيام به لترويض التضخم.