المنتخب السعودي يتوج ببطولة كأس العرب للشباب للمرة الثالثة في تاريخه

السعودية

اليمن العربي

تُوج المنتخب السعودي ببطولة كأس العرب للشباب للمرة الثالثة في تاريخه، عقب الفوز على نظيره المصري في المباراة النهائية بركلات الترجيح.

وواجه المنتخب السعودي نظيره المصري، الأحد، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية، في نهائي كأس العرب للشباب 2022.

المنتخب السعودي يتوج ببطولة كأس العرب للشباب للمرة الثالثة في تاريخه


ونجح "الأخضر" في خطف التقدم في الدقيقة الأخيرة من عمر الشوط الأول، بعد تسديدة قوية من قبل لاعبه عبدالعزيز العليوة، من داخل منطقة الجزاء.

وبعد 4 دقائق فقط من انطلاق الشوط الثاني، نجح صلاح باشا في تسجيل هدف التعادل للمنتخب المصري، بعد تسديدة من داخل منطقة الجزاء.


وانتهى الوقت الأصلي من المباراة بالتعادل الإيجابي 1-1، لينتقل المنتخبان إلى الوقت الإضافي الذي سيطر عليه التعادل بنفس النتيجة.

وانتقل المنتخبان إلى ركلات الترجيح لحسم بطل كأس العرب للشباب 2022، والتي فاز بها المنتخب السعودي بنتيجة 5-3.

وبذلك يُتوج المنتخب السعودي ببطولة كأس العرب للشباب للمرة الثالثة في تاريخه، والثانية على التوالي، بعدما حصل على اللقب في عامي 1985 و2021.

ستحوذ لاعبو منتخبي السعودية ومصر على جوائز الأفضل في بطولة كأس العرب للشباب 2022 تحت 20 عاما.

وتُوج المنتخب السعودي ببطولة كأس العرب للشباب بفوزه على نظيره المصري بركلات الترجيح، بعد انتهاء الوقتين الأصلي والإضافي بالتعادل (1-1).

وفاز عبد الله رديف، مهاجم الهلال والمنتخب السعودي، بجائزة هداف كأس العرب للشباب 2022، حيث أحرز 6 أهداف في البطولة.

بينما فاز زميله في صفوف "الأخضر"، مصعب جوير، بجائزة أفضل لاعب في البطولة، وجائزة مالية قيمتها 5 آلاف ريال سعودي.

وسبق أن فاز "جوير" بجائزة رجل المباراة 3 مرات أمام موريتانيا في الدور الأول، ثم فلسطين في قبل النهائي، ومصر في المباراة النهائية.

ومن صفوف الفراعنة، فاز أحمد نادر السيد بجائزة أفضل حارس مرمى.

وخرج الحارس المصري بشباك نظيفة مرتين، بينما استقبل 3 أهداف، في إجمالي مشاركته بـ5 مباريات في بطولة كأس العرب للشباب.

تقام اليوم الإثنين 8 أغسطس/آب 2022 عدة مباريات مهمة على المستويين العربي والأوروبي.

البداية من الدوري المصري لموسم 2021-2022، حيث ستُقام مباراتان بين طلائع الجيش وإيسترن كومباني، وسيراميكا كليوباترا ضد إنبي.


وفي دوري البطولة الإنجليزي، تبدأ مباريات الجولة الثانية بين فريقين هبطا من الدوري الإنجليزي الممتاز، وهما وست بروميتش ألبيون وواتفورد.

دور الـ64 من كأس إيطاليا سيشهد 4 مباريات، بين جنوى وبينفينتو، ومودينا ضد ساسولو، وكريمونيزي ضد ترنانا، وبولونيا مع كوسينزا.

قاد البولندي روبرت ليفاندوفسكي فريقه برشلونة لاكتساح بوماس المكسيكي 6-0 في المباراة التي أقيمت على كأس خوان جامبر.

المباراة أقيمت بين الفريقين، مساء الأحد على ملعب "سبوتيفاي كامب نو"، وشهدت حضور أكثر من 80 ألف متفرج.

واحتاج ليفاندوفسكي لثلاث دقائق فقط لتسجيل أول أهدافه رفقة النادي الكتالوني، والذي جاء بطريقة رائعة بعد مراوغته لحارس مرمى بوماس، قبل أن يضع الكرة داخل الشباك.

ولم يكتف مهاجم بايرن ميونخ السابق فقط بذلك، بل صنع هدفين لزميله بيدري، بعد تناغم واضح بين الثنائي، لتصبح محصلة ليفاندوفسكي هدف، وتمريرتين حاسمتين خلال 19 دقيقة، ليحصل في النهاية على جائزة رجل المباراة.

وتناوب على تسجيل أهداف المباراة كل من ليفاندوفسكي في الدقيقة 3، بيدري في الدقيقة 5، الفرنسي عثمان ديمبلي في الدقيقة 10، بيدري في الدقيقة 19، الجابوني بيير إيمريك أوباميانج بالدقيقة 49، والهولندي فرينكي دي يونج في الدقيقة 84.

وبهذا الانتصار، رفع برشلونة عدد ألقابه في بطولة كأس خوان جامبر التي أقيمت لأول مرة عام 1966، إلى 45 لقبا.

وشهدت المباراة ارتداء الوافد الجديد، المدافع الفرنسي جول كوندي للقميص رقم 23 وهو الرقم الخاص بمواطنه صامويل أومتيتي، وهو ما يمهد طريق رحيله عن برشلونة

وعلى ما يبدو، فإن أومتيتي يعيش ساعاته الأخيرة كلاعب لبرشلونة، حيث يبحث عن أي طريق للخروج من النادي الإسباني، وأثناء انتظاره، قرر النادي تركه دون رقم.

وحرص برشلونة على تكريم لاعبه السابق داني ألفيس الذي انتقل إلى بوماس، وذلك قبل المواجهة بين الفريقين، حيث قدم له قائد الفريق، سيرجيو بوسكيتس قميصًا يحمل اسمه وعدد المباريات التي خاضها بقميص البلوجرانا وعددها 431 مباراة، بالإضافة إلى درع.

وتأثر ألفيس بالتكريم أثناء عرض مقطع فيديو للحظاته الرائعة في برشلونة وقام بتحية زملائه في النادي واحتضنه اللاعبون تقديرًا له، واستمر هتاف الجماهير باسمه في المدرجات.

يُذكر أن برشلونة لم يجدد عقد ألفيس بعد نهايته في يونيو/ حزيران الماضي، لينتقل اللاعب البرازيلي إلى بوماس في صفقة انتقال حر.