جاستن بيبر يستأنف حفلاته الغنائية رغم إصابته بشلل الوجه

ثقافة وفن

اليمن العربي

أعلن المغني الكندي جاستن بيبر عن استئناف حفلاته العالمية بدءًا من 31 يوليو/ تموز الجاري، رغم إصابته بمتلازمة "رامسي هانت".

 

ويأتي ذلك الإعلان المفاجئ، بعدما صدم بيبر جمهوره مطلع يونيو/ حزيران الماضي، بتأكيد إصابته بمتلازمة "رامسي هانت" التي سببت له شللا نصفيا في الوجه.

 

وأكد وكيل أعمال جاستن بيبر أنه يعتزم مواصلة حفلاته العالمية، والتي تعرف باسم "Justice"، انطلاقا من مهرجان لوكا الصيفي في إيطاليا، يليه خمسة مواعيد في أوروبا حتى أغسطس/ آب المقبل، قبل التوجه إلى أمريكا الجنوبية في سبتمبر/ أيلول المقبل.

 

وتستمر الحفلات الغنائية في جنوب أفريقيا والشرق الأوسط وآسيا وأستراليا ونيوزيلندا قبل أن تعود إلى أوروبا في الفترة من يناير/ كانون الثاني إلى مارس/ آذار المقبل.

 

ولا يوجد حتى الآن تحديث للتواريخ التي تمت إعادة جدولتها في أمريكا الشمالية، لكن أفادت بعض التقارير أنه من المحتمل إعادة جدولتها في الربيع المقبل.

 

وفي يونيو/ حزيران الماضي، لجأ جاستن بيبر إلى متابعيه عبر موقع إنستجرام للحديث عن تطورات مرضه، قائلا عبر خاصية "ستوري": "كل يوم تتحسن حالتي، وخلال الصعاب التي أواجهها أجد عزائي في القرب من الله، لأنه يذكرني أنه الأكثر علمًا بحالي؛ فهو يعلم الأجزاء الأكثر سوداوية بداخلي، تلك التي لا أريد أن يعلم بها أحدًا".

 

وكان "بيبر" قد نشر مقطع فيديو يعلن إصابته بمتلازمة رامسي هانت، قال فيه: "من الواضح أنكم ترون وجهي، لدي متلازمة يطلق عليها رامسي هانت، وهي عبارة عن فيروس يهاجم أعصاب الأذن والوجه، وتسببت في إصابتي بشلل".

 

وأضاف أن حالته الصحية خطيرة، وأن جسده يخبره أن عليه أخذ قسط من الراحة، ولذلك قرر إلغاء جولته الغنائية إلى أمريكا الشمالية.

 

وفقا لبيبر فقد أصيب بفيروس هاجم عصب أذنه ووجهه، ما تسبب في شلل جزء منه. وقال: "كما تشاهدون.. هذه العين لا ترمش ولا أستطيع أن أبتسم على هذا الجانب من وجهي، فتحة الأنف هذه لا تتحرك، لذلك هناك شلل كامل في هذا الجانب من وجهي، وهذا أمر خطير للغاية كما ترون، أتمنى ألا يكون الأمر كذلك لكن من الواضح أن جسدي يخبرني أنه يجب أن أتباطأ.. أتمنى أن تفهموا يا أصدقاء".

 

وإلى جانب "الجرامي"، فاز بيبر بـ160 جائزة موسيقية، منها بريت، و3 جوائز NRJ ميوزيك، و13 جائزة الموسيقية Billboard، و20 جائزة Teen Choic و8 من جوائز الموسيقى الأمريكية.