تعرف على أسعار العملات اليوم في المغرب

اقتصاد

اليمن العربي

تباينت أسعار العملات اليوم في المغرب خلال تعاملات الأربعاء 13 أبريل/نيسان 2022 لدى البنك المركزي، وهبط سعر اليورو فيما ارتفع الدولار.

 

وخصّص البنك الأفريقي للتنمية، الثلاثاء الأخير من مارس/آذار الماضي، أكثر من مليار دولار من التمويلات لدعم المغرب في تنفيذ خطته لإنعاش الاقتصاد من تداعيات جائحة كورونا.

 

وأشار البنك إلى تعبئة "مليار دولار من التمويلات على مدى العامين المقبلين لدعم المغرب في تنفيذ خططه الاستراتيجية للإقلاع الاقتصادي، وتعزيز قدرته على التكيف مع تغير المناخ والتعافي بعد الجائحة"، بحسب ما جاء في بيان البنك عبر موقعه الرسمي.

 

وأعلنت نائب رئيس مجموعة البنك الأفريقي للتنمية، المسؤولة عن الزراعة والتنمية البشرية والاجتماعية، بيث دانفورد، "الوقوف مع شريكنا الأول المغرب، في سياق التعافي بعد الجائحة والجفاف واسع النطاق".

 

وأضافت أنّ التمويل سيخصص لدعم قطاعات المياه والزراعة والاندماج الاجتماعي والتنمية البشرية والبنية التحتية.

 

 

وشهدت الرباط، خلال الشهر الماضي، مناقشات بين السلطات المغربية والبنك الأفريقي للتنمية، واستعراض الجوانب المختلفة للشراكة، وتعزيز العلاقات الممتازة القائمة بين البنك والمغرب، وفقاً للبيان.

 

تراجع سعر اليورو اليوم في المغرب، خلال مستهل تعاملات الأربعاء، ليصل إلى 9.96 درهم للشراء، و11.57 درهم للبيع، مقابل 9.98 درهم للشراء، و11.59 درهم للبيع في ختام تداولات أمس الثلاثاء.

 

ونما اقتصاد المغرب 7.3% العام الماضي الذي حصدت فيه البلاد 10.3 مليون طن من الحبوب.

 

وقفزت صادرات قطاع السيارات بنسبة 4.1% خلال فبراير/شباط 2022، لتبلغ ما يناهز 15.74 مليار درهم (1.5 مليار دولار)، بحسب بيانات مكتب الصرف المغربي الشهرية الأخيرة حول مؤشرات المبادلات الخارجية.

 

كما بلغت صادرات قطاع صناعة السيارات بالمغرب نهاية عام 2021، أكثر من 22 مليار درهم، وهو ما يؤكد متانة صناعة السيارات بالمملكة وقدرتها على الانتعاش رغم الظروف الاقتصادية العالمية.

 

وصعد سعر الدولار اليوم في المغرب ليسجل نحو 9.17 درهم للشراء، و10.66 درهم للبيع، مقابل 9.14 درهم للشراء، و10.63 درهم للبيع عند إغلاق تعاملات أمس الثلاثاء.

 

كما استقر سعر الجنيه الإسترليني اليوم في المغرب ليظل عند مستوى 11.92 درهم للشراء، و13.86 درهم للبيع،وهي نفس أسعار تداولات أمس.

 

وسجل سعر الريال السعودي اليوم في المغرب خلال مستهل تعاملات الأربعاء لدى بنك المغرب المركزي، مستوى 2.44 درهم للشراء، و2.84 درهم للبيع.

 

وبلغ سعر الدرهم الإماراتي اليوم في المغرب مستوى 2.49 درهم للشراء، و2.90 درهم للبيع.

 

وارتفع سعر الدينار الكويتي اليوم في المغرب ليسجل نحو 30.07 درهم للشراء، و34.95 درهم للبيع، مقابل 29.99 درهم للشراء، و34.86 درهم للبيع في ختام تداولات أمس الثلاثاء.