العبادي يتفقد حي الشهداء بالفلوجة

عرب وعالم

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تفقد رئيس الوزراء حيدر العبادي مساء أمس الأربعاء، منطقة حي الشهداء التابعة لمدينة الفلوجة التي تم تحريرها اليوم من سيطرة تنظيم داعش الإرهابي، بعد معارك خاضها جهاز مكافحة الإرهاب.

وذكر موقع "السومرية نيوز" أن العبادي نفذ فور وصوله إلى المنطقة جولة لتفقد المقاتلين على خطوط المواجهة الأمامية، وفقاً لما نشره مكتبه الإعلامي.

وكانت خلية الإعلام الحربي أعلنت في وقت سابق اليوم، أن جهاز مكافحة الإرهاب حرر حي الشهداء في الفلوجة، مشيرة إلى انه رفع العلم العراقي فوقه أحد مبانيه.

وكان العبادي زار مقر قيادة عمليات تحرير الفلوجة.

وقال المكتب إن "رئيس الوزراء التقى بالقيادات العسكرية في الفلوجة"، مبيناً أنه "استمع الى تفاصيل المعركة واشاد بالانتصارات المتحققة".

وأضاف أن "رئيس الوزراء يتابع أوضاع المدنيين في الفلوجة، ويستمع إلى تقرير مفصل عن مناطق تواجدها"، موضحاً أنه "وجه بحماية الأهالي، وأشاد بتعاونهم مع المقاتلين بالمناطق المحررة في الفلوجة".

من جانبها، اعتبرت كتلة الاصلاح في مجلس محافظة الأنبار أن تحرير منطقة حي الشهداء الثانية جنوبي مدينة الفلوجة "سقوطاً" لأكبر معاقل تنظيم داعش في المدينة، لافتةً الى أن القوات الأمنية سيطرت على أكثر من 50% من الجزء الجنوبي للفلوجة بتحرير تلك 
المنطقة.

وهنأ رئيس الكتلة جاسم الحلبوسي القوات الأمنية بتحرير المنطقة، قائلاً إن "هذه المنطقة من المناطق المهمة لداعش، وسقوطها يعتبر سقوطاً لأكبر معاقل تنظيم داعش في الفلوجة".

وأضاف أن "عناصر التنظيم كانوا يختبئون بين بيوت المنطقة المتفرقة، وأحياناً كانوا يتحصنون ببعض المواقع المحصنة، مستخدمين بعض الانفاق فيها، بتحرير حي الشهداء، سيطرت القوات الأمنية على 50% من الجزء الجنوبي للفلوجة، والانطلاقة ستكون سريعة باتجاه بقية المناطق".