"روحاني" يدعو قادة الدول الإسلامية إلى المبادرة لإقامة عالم خال من العنف

عرب وعالم

روحانى
روحانى

دعا الرئيس حسن روحاني زعماء الدول الإسلامية إلى أن يكونوا روادا في المشاركة الجماعية والتضامن وتقديم صورة حقيقية عن الإسلام الرحماني من أجل بناء عالم خال من العنف والتطرف.

وأعرب روحاني، في رسائل تهنئة منفصلة وجهها إلى زعماء الدول الإسلامية بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، عن أمله بالاستفادة من معنوية مناجاة الباري تعالى في هذا الشهر الفضيل وتعلم الدروس من كتاب الوحي وسنة الرسول والحضور في الضيافة الإلهية من صيام وقيام، بهدف اتخاذ الخطى في مسار ترسيخ أواصر المودة والأخوة وإرساء الاستقرار والأمن في الأمة الإسلامية أكثر من ذي قبل.

وخاطب "روحاني"، زعماء الدول الإسلامية في هذه الرسائل ضمن تهنئته بحلول شهر القرآن الكريم والبركات الإلهية، قائلا: "في هذه المرحلة الحساسة من تاريخ المسلمين التي يُقدم فيها صورة عنيفة وخاطئة عن الإسلام الحقيقي والتراث التاريخي للحضارة والحكمة الإسلامية، ويهدد تعايش المسلمين مع اتباع باقي الأديان، من الضروري وبواسطة المشاركة الجماعية والوفاق والتضامن، تقديم صورة حقيقية عن الإسلام الرحماني، إسلام السلام والصداقة والأخوة إلى جميع شعوب البشرية، وأن نكون من رواد بناء عالم خال من العنف والتطرف".

وأعرب في ختام رسائل التهنئة، عن تمنياته لزعماء الدول الإسلامية بالصحة، وللحكومة والشعوب الإسلامية بالموفقية والشموخ في ظل هذا الشهر الكريم.