إكسبو 2020 دبي يحتفل بالسنة الصينية الجديدة

اقتصاد

اليمن العربي

يستقبل جناح الصين في الحدث الدولي إكسبو 2020 دبي، السنة الصينية الجديدة بسلسلة من الاحتفالات المفعمة ببهجة الأعياد.

 

ويحتفل مليار شخص حول العالم بالسنة الصينية الجديدة، وهي ما بين 31 يناير/ كانون الثاني و1 فبراير/ شباط.

 

وتُعرف السنة الصينية الجديدة أيضا باسم السنة القمرية الجديدة أو مهرجان الربيع، ويهدف الاحتفال بالسنة الجديدة لتقديم الوداع للعام المنصرم والترحيب بالعام الجديد، مع تمني الحظ الجيد والازدهار.

 

وتسمى السنوات القمرية الصينية بأسماء 12 حيوانا، يطلق كلا منها على مجموعة محددة من الأعوام وفق الأبراج الصينية. ويُطلق على عام 2022 عام النمر، ومن المتوقع أن يتحلى الأطفال الذين يولدون من الآن وحتى يناير القادم بالشجاعة والتنافسية والقوة، بحسب اعتقاداتهم.

 

وتحل ليلة رأس السنة الصينية في إكسبو 2020 دبي في 31 يناير/ كانون الثاني، حيث ستقام عروض أزياء لاستعراض تصاميم "الهان" وهي نوع من الأزياء التقليدية الصينية، تتكون من سترة طويلة أو قصيرة يتم ارتداؤها فوق تنورة واسعة، وتصنع عادة من الأقمشة الحريرية التقليدية المذهلة، والمطرزة على الطريقة التقليدية باللونين الأحمر والذهبي، بالإضافة إلى مراوح اليد الأنيقة.

 

ويمكن للزوار حضور عروض الأزياء التي سينظمها جناح الصين عدة مرات، حيث ينطلق العرض الأول من الساعة 2:30 حتى 3:00 عصراً، يليه تقديم عرض ثان من الساعة 3:30 حتى 4:00 عصراً، ومن ثم من الساعة 4:30 حتى الساعة 5:00 مساء بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وسينظم جناح الصين في وقت لاحق من يوم 31 يناير/ كانون الثاني كذلك عرضاً موسيقياً برفقة أوركسترا ستعزف مجموعة من الأغاني الصينية الكلاسيكية مثل "زهرة الياسمين" و"شعبي، بلدي".

 

وسيُقام العرض من الساعة 4:00 عصراً حتى 4:15 مساءً، ومن الساعة 5:00 حتى الساعة 5:15 مساءً بتوقيت دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

كما ستشهد قاعة الفعاليات في جناح الصين صبيحة يوم 1 فبراير/ شباط، عرض أزياء من تقديم مدينة شينزن، سيضم كبار مصممي وخبراء الأزياء لتعريف الزوار بطراز فستان "تشيباو" العصري، مع تسليط الضوء على الأناقة الصينية العصرية.

 

ولاستحضار أجواء احتفالات السنة الصينية الجديدة من أجل الزوار، ستستمر الاحتفالات بالسنة الصينية الجديدة عبر سلسلة من الفعاليات والمعارض التي ستُقام في الفترة الممتدة من 31 يناير/ كانون الثاني حتى نهاية فترة انعقاد إكسبو 2020 المقررة في 31 مارس/ آذار القادم، بما في ذلك "جولة الفيلة" و"شجرة الحروف الصينية".

 

كما ستستضيف ساحة جناح الصين مجموعة متنوعة من الأنشطة مثل رقصة التنين والأسد، والخط الصيني، وقص الورق، والعروض الموسيقية، وستقدم هدايا خاصة للزوار. وخلال هذا الوقت، سيبث عدد من مقاطع الفيديو على شاشات عرض كبيرة لتعريف الزوار بالمناظر الطبيعية التي تتمتع بها البلاد، وثقافتها وتطورها، كما سيتم بث احتفال "مهرجان الربيع الرسمي" عبر مجموعة من الشاشات الكبيرة.