المبعوث الأممي يعلن اتفاقاً حول إطلاق الأطفال ويكشف تطورات المشاورات (تفاصيل)

أخبار محلية

ولد الشيخ
ولد الشيخ

أعلن المبعوث الأممي استمرار مشاورات السلام اليمنية المنعقدة في الكويت وكشف عن مجمل اللقاءات والاجتماعات الاحد.


وأوضح ولد الشيخ في بيان الليلة، حصل "اليمن العربي" على نسخة منه، أن الجلسة الأولى كانت مع الانقلابيين، وتطرق الحوار الى أبرز محاور المرحلة المقبلة بما يضمن ترابط الأبعاد السياسية والانسانية والاقتصادية.


 كما تطرق المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة الى اليمن اسماعيل ولد الشيخ أحمد الى التطورات الميدانية في تعز. وشدد المبعوث على أهمية تقوية اللجان المحلية واتخاذ التدابير اللازمة لضمان الأمن.


كذلك شكلت تعز الموضوع الأبرز في جلسة الوفد الحكومي اذ أصر المشاركون على نقل معاناة سكان المنطقة التي شهدت هجوما على سوق مزدحم واستخدمت فيه الأسلحة الثقيلة وذهب ضحيته عشرات من المدنيين بينهم نساء وأطفال.


 وجدد المبعوث الأممي اصرار منظمات الأمم المتحدة على فتح ممرات انسانية تخفف من معاناة المدنيين وتزودهم بالمواد الأساسية الضرورية.


فيما يتعلق بعمل لجنة الأسرى والمعتقلين، أعلن مبعوث الأمم المتحدة أنه، تم الاتفاق على الافراج غير المشروط عن الأطفال كما تم التطرق الى تفاصيل وآليات اطلاق سراح عدد من المحتجزين في الأيام القليلة القادمة، بما ينعكس إيجابيا على عملية بناء الثقة والدفع بمسار السلام إلى الأمام.


وقال المبعوث الخاص معلقا على جلسات اليوم بالقول إنها"نفت كل ما يشاع عن تعليق أحد الوفود مشاركتها في الجلسات وأكدت اصرار المشاركين على التوصل لحل سلمي.


وأضاف: المشاورات سوف تتابع خلال شهر رمضان المبارك ونأمل أن يحمل الشهر الفضيل مناسبة لنبذ العنف وتأكيد قيم الإسلام للتضامن واحترام الانسان والسعي لحل الخلافات بالطرق السلمية. تمنياتنا أن يحمل الشهر الكريم لليمن الفرج ولليمنيين السلام وللمشاركين في المشاورات الحكمة السياسية التي تضمن تحقيق ذلك