المجلس العسكري: تعز تتعرض لقصف همجي من عصابة القتل والإجرام

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 

قال الناطق باسم المجلس العسكري بمحافظة تعز العقيد الركن منصور الحساني، أن مدينة تتعرض لقصف همجي بربري من قبل عصابة القتل والأجرام بالأسلحة الثقيلة مستهدفة الأحياء السكانية والأسواق المزدحمة بالناس قبل رمضان .

 

وأوضح الحساني، في تصريح صحافي له، حصل "اليمن العربي" على نسخة منه، أنه سقطت ليلة أمس عدد من القذائف على كثير من أحياء مدينة تعز مما أدى إلى سقوط شهداء وجرحى، مشيراً إلى أن الميليشيات قامت قامت اليوم بأرتكاب مجزرة مروعة فى سوق الباب الكبير مما أدى إلى سقوط عدد من الشهداء والجرحي أغلبهم نساء وأطفال .

 

وأضاف "حسب الإحصائيات الأولية خمس نساء وطفل شهداء فى هذه المجزرة ويرجح أن ترتفع أعداد الضحايا كون هذه المنطقة تزدحم بالناس خصوصاً ونحن مقبلين علي رمضان والناس متعودين على الخروج إلى هذه الأماكن للتسوق" .

 

ودعا الحساني السلطة الشرعية والفريق المفاوض في الكويت إلى تحمل مسئولياتهم أمام هذه الجرائم البشعة التي ترتكب فى حق السكان وأستهدافاً للأطفال والنساء والأسواق العامة فى مدينة تعز.


وأكد على ضرورة أن يكون لهم موقف أمام هذه الجرائم التي ترتكبها هذه المليشيات فى حق أبناء تعز فى الوقت الذي نتحدث فيها عن مفاوضات وعن تسوية سياسية وعن تهدئة ووقف لأطلاق النار.

 

وحمل الحساني المجتمع الدولي المسئولية الكاملة عن كل هذه الجرائم، داعياً أياها إلى التحرك الجاد لحماية المدنيين من الأطفال والنساء .