الإمارات.. زوار إكسبو دبي على موعد مع "ويتيكس"

اقتصاد

اليمن العربي

تشهد الدورة الـ23 من معرض تكنولوجيا المياه والطاقة والبيئة "ويتيكس"، ودبي للطاقة الشمسية مشاركة واسعة من كبرى الشركات الألمانية.

 

والمعرض الذي تنظمه هيئة كهرباء ومياه دبي في الفترة من 5 إلى 7 أكتوبر/تشرين الأول المقبل، يعمل أيضا كحاضنة لتطوير الشراكات وعقد الصفقات بين الشركات الدولية ونظيراتها المحلية والإقليمية في قطاعات الكهرباء والمياه والطاقة والبيئة والمجالات ذات الصلة.

وتستعرض الوزارة الاتحادية للشؤون الاقتصادية والطاقة في ألمانيا، والاتحاد الألماني لصناعة المعارض التجارية، إلى جانب عدد من الشركات الألمانية منها شركة "فيستو" العالمية أبرز حلولها وتقنياتها المبتكرة في مجالات الأتمتة الصناعية وإدارة المرافق وبرمجيات الحسابات الهيكلية للأنابيب.

 

كما سيتم التطرق إلى تطبيقات حلول محطات الجهد المرتفع والمتوسط ومعالجة مياه الصرف ومحطات معالجة وتدوير المياه والأنظمة الكهروميكانيكية وحلول أتمتة المصانع والعمليات وإعادة تأهيل الأنابيب وأنظمة قياس رصد تسريبات المياه وخفض الهدر وسلسلة إدارة المياه والتطبيقات المعتمدة على الموجات فوق الصوتية المستخدمة في التقنية البيئية.

 

وأكد سعيد محمد الطاير العضو المنتدب الرئيس التنفيذي لهيئة كهرباء ومياه دبي مؤسس ورئيس معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية أن المشاركة الواسعة لكبرى الشركات والجهات العالمية في المعرض سنويا جعله أحد أنجح المعارض المتخصصة في مجالات الطاقة والكهرباء والمياه والبيئة والنفط والغاز والطاقة المتجددة والنظيفة.

 

وينسجم تنظيم معرض ويتيكس ودبي للطاقة الشمسية مع استراتيجية الإمارات للتنمية الخضراء واستراتيجية دبي للطاقة النظيفة 2050 لتحويل دبي إلى مركز عالمي للطاقة النظيفة والاقتصاد الأخضر.

 

ويشتمل معرض "ويتيكس" ودبي للطاقة الشمسية هذا العام على 10 أجنحة دولية. ويمتد المعرض على مساحة تزيد عن 29,200 متر مربع بمشاركة أكثر من 1200 شركة من 55 دولة.

 

وتتطرق الدورة الثالثة والعشرون من المعرض إلى موضوعات مهمة تدور حول التطورات المتسارعة والتحديات التي تشهدها قطاعات الطاقة والمياه والبيئة وأفضل الحلول والممارسات الخضراء لمواجهة التحديات البيئية، كما يوفر أحدث حلول النفط والغاز والاستدامة البيئية مثل الأبنية الخضراء.

 

ويسلط المعرض الضوء على الترابط الحثيث بين الاستدامة وتقنيات الثورة الصناعية الرابعة وتأثير التقنيات الإحلالية والتحول الرقمي والذكاء الاصطناعي ومجالات البحوث والتطوير لإنتاج الطاقة النظيفة والمياه كما يتضمن مجموعة كبيرة من الندوات وورش العمل المتخصصة التي تناقش أحدث التقنيات والحلول في قطاعات النفط والغاز والطاقة النظيفة والمتجددة.

 

وشهد ويتيكس منذ انطلاقه عام 1999 تطورات كبيرة من حيث العارضين وعدد الزوار والموضوعات.

 

ووضع المعرض العديد من الأهداف الاستراتيجية التي تحققت على أرض الواقع ليسهم على مدى 22 عاماً في تعزيز التنمية المستدامة وبناء اقتصاد أخضر في دولة الإمارات العربية المتحدة.

 

وأصبح المعرض منصة متكاملة للشركات والمؤسسات العاملة في هذه القطاعات للترويج لمنتجاتها وخدماتها وتقنياتها المبتكرة والالتقاء بأصحاب القرار والمستثمرين والمشترين والمهتمين من مختلف أنحاء العالم لعقد الصفقات وبناء الشراكات والاطلاع على أحدث التقنيات والالتقاء بالخبراء والمختصين ومزودي الحلول والمستثمرين وصناع القرار من القطاعين العام والخاص.