إنعدام المشتقات النفطية يتسبب في شلل الحياة بعدن (فيديو)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

                        

أدى إنعدام المشتقات النفطية في العاصمة المؤقتة عدن، إلى شبه تام في الحياة العامة وتوقف حركة المركبات خاصة في ساعات الذروة التي تزدحم فيها الطرقات العامة والتقاطعات الرئيسية .

 

وأفاد مراسل "اليمن العربي"، أن المشتقات النفطية أصبحت معدومة بشكل كامل في العاصمة عدن، الأمر الذي أدى إلى توقف عمل العديد من محطات توليد الطاقة وكذا تجميد أنشطة المرافق الخدمية واقسام بعض المستشفيات وتوقف عمل البنوك كالبنك المركزي الذي لم يستطع تقديم خدماته للمواطنين جراء الإنقطاعات الطويلة للتيار الكهربائي وعدم توفر المشتقات النفطية لتشغيل المولدات .

 

وأضاف مراسلنا، أن محطات تعبئة الوقود أغلقت أبوابها وأن شركتي مصافي عدن والنفط اليمنية أكدتا إنتهاء المخزون المتوفر لديها في حين لازالت ثلاث بواخر تابعة للتاجر أحمد العيسي تقف في أرصفة ميناء الزيت ويرفض التاجر إفراغ ما عليها من حمولات تم دفع قيمتها بالكامل .

 

وأكد مراسلنا، أن إستمرار الوضع على هذا النحو من شأنه إيقاف الحركة بشكل كامل وتجميد عمل كافة المرافق الخدمية ومنها المستفشيات إلى جانب إنقطاع التيار الكهربائي بشكل كامل الأمر الذي من شأنه أن يؤدي إلى إحتجاجات شعبية خاصة مع إرتفاع درجة الحرارة التي وصلت في أخر قياس لها إلى 40 درجة مئوية .

 

وقام مراسلنا في عدن بتزويدنا بالفيديوهات التالية للعديد من الشوارع العامة والطرقات ومحطات الوقود في عدن خلال ساعات الذروة ما بين 12 ظهراً والثالثة عص