تارغوس KB55.. لوحة مفاتيح تحول أي جهاز لوحي إلى كمبيوتر

تكنولوجيا

اليمن العربي

نظرًا لأن عدد الأشخاص الذين يعملون من المنزل ازداد أكثر من أي وقت مضى، وأصبح التعليم عبر الإنترنت شائعاً إلى حد كبير، فقد ازداد الطلب على الأجهزة اللوحية. هناك مشكلة واحدة فقط مع الأجهزة اللوحية، وهي صعوبة الكتابة. ربما اعتدنا على الكتابة على شاشات اللمس على هواتفنا الذكية والأجهزة اللوحية لكن هذه الكتابة لا تتعدى بعض الكلمات أو الجمل على تويتر أو واتساب، أما كتابة مقال أو تقرير عمل فهو أمر صعب. ومن هنا تبرز الحاجة للوحة مفاتيح يمكن ربطها بالجهاز اللوحي تمكننا من الكتابة بشكل أكثر يسراً وسرعة. وعلى الرغم من وجود لوحات مفاتيح مخصصة للاستخدام مع الأجهزة اللوحية، إلا أنها قد لا تفي بالغرض بالشكل المطلوب. ومع ذلك، هناك لوحة مفاتيح واحدة يمكنها تحويل جهازك اللوحي إلى جهاز كمبيوتر محمول وهي لوحة مفاتيح تارغوس من طراز "KB 55"  

تعمل لوحة المفاتيح هذه لاسلكياً عبر البلوتوث، وتأتي مع وظائف كاملة، وبسعر منخفض، وهي مائلة قليلاً للأعلى وغير قابلة للتعديل. وعلى الرغم من أنها لا تحتوي على قائمة مفاتيح مستقلة للأرقام، إلا أنها لوحة كاملة مع ستة صفوف من المفاتيح. المفاتيح الموجودة في الأعلى هي مفاتيح الوظائف الخاصة وهي صغيرة إلى حد ما، أما المفاتيح المتبقية فهي كبيرة بشكل كاف. هناك مفتاحان للأوامر والخيارات وأزرار "كابس" و شيفت على جانبيها، إضافة إلى مفاتيح أسهم الاتجاه و"باك سبيس" و"تاب" و"لوك" التي توجد في زاوية مميزة خاصة بها. والأفضل من ذلك كله، أن الأرقام ومفاتيح الحروف الأبجدية متباعدة ومريحة للاستخدام، وهي مشابهة للوحة مفاتيح ماك. وتعمل لوحة المفاتيح مع كل الأجهزة تقريباً ومع جميع أنظمة التشغيل بما في ذلك ويندوز و"آي أو إس" وأندرويد وماك أو إس. الأمر الرائع في لوحة المفاتيح هذه هي أنها تحتوي على مجموعة مفاتيح اختصار خاصة بنظامي "آي أو إس" وأندرويد، والتي يمكننا تغيير وظائفها الرئيسية كما نريد.  

اللوحة مصنوعة بالكامل من البلاستيك، وتتمتع بصلابة كافية تحميها من الكسر، وتزن أقل من ثلاثمئة غرام ويبلغ طولها قرابة ثلاثين سنتيمتراً، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس.