أسعار الذهب اليوم الإثنين في سوريا

اقتصاد

اليمن العربي

استقرت أسعار الذهب في سوريا، خلال تعاملات صباح اليوم الإثنين 30 أغسطس/آب 2021، وسط توقعات باستمرار تذبذب أسعار "المعدن الثمين" عالميا.

 

واستقر سعر جرام الذهب عيار 24 في سوريا، خلال التعاملات المبكرة من صباح الإثنين، عند مستوى 190.857 ألف ليرة، وهو السعر نفسه في ختام تعاملات أمس الأحد. 

 

وسجل سعر جرام الذهب عيار 21 في سوريا (الأكثر تداولا بالأسواق)، عند فتح تعاملات اليوم الإثنين، لدى التجار ومحلات الصاغة نحو 174.952 ألف ليرة. 

 

وبقي سعر جرام الذهب عيار 18 في سوريا عن مستواه ببورصة أسعار الذهب اللحظية، عند 143.143 ألف ليرة دون تغيير عن أسعار الأحد. 

 

وعن أسعار الذهب الاقتصادي في سوريا، سجل سعر جرام الذهب عيار 14 نحو 111.333 ألف ليرة، وسعر جرام الذهب عيار 12 سجل نحو 95.429 ألف ليرة. 

 

سجل سعر الأوقية (الأونصة) في سوريا، خلال مستهل تعاملات الإثنين، نحو 5.935 ملايين ليرة، وجاء سعر الجنيه الذهب في سوريا (8 جرامات من عيار 21) عند مستوى 1.336 مليون ليرة.

 

عالميا، فتحت أسعار المعدن الأصفر بداية التعاملات الأسبوعية الإثنين، على تذبذب مع ميل للانخفاض، وسط تحسن مؤشر الدولار الأمريكي، وتراجع وتيرة المخاوف قليلا من فيروس كورونا، مع تسريع وتيرة التطعيم.

 

وعقب الانتهاء من فعاليات منتدى جاكسون هول نهاية الأسبوع الماضي، تترقب الأسواق خلال تداولات الأسبوع الجاري صدور بيانات مهمة في الولايات المتحدة يتصدرها بيانات سوق العمل الأمريكي، والتي من شأنها التأثير على قرارات الفيدرالي الأمريكي المقبلة خلال سبتمبر/أيلول المقبل.

 

ومن المقرر في نهاية تداولات الأسبوع الجاري أن يصدر مكتب إحصاء العمالة الأمريكي بيانات سوق العمل في الولايات المتحدة خلال أغسطس/آب الجاري. 

 

وتعد تلك المؤشرات من أهم البيانات على مدى قوة الاقتصاد الأمريكي، ومن المتوقع أن يكون لتلك البيانات تأثير قوي على قرارات الفيدرالي الأمريكي خلال اجتماع سبتمبر/أيلول المقبل وعلى أسعار الذهب.