بالفيديو.. مظاهرات حاشدة في البرازيل بسبب "اغتصاب جماعي"

منوعات

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

في واقعة غريبة، خرج آلاف البرازيليين للشوارع بالعديد من المدن وذلك احتجاجا على واقعة اغتصاب جماعي لفتاة قاصر قام بها 30 شخصا على الأقل وقاموا بنشر الفيديو على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

فيما احتشدت في ريو دي جانيرو، أمس الجمعة، مجموعة من 200 شخصا كان أغلبهم من النساء وذلك قبالة مبنى البرلمان، حيث حمل المتظاهرين لافتات عليها شعارات ضد الاغتصاب، فيما أغرقت مجموعة من المتظاهرين في ساو باولو أحد جدران مدخل متحف ساو باولو للفن برسائل ضد الاغتصاب، وطالبوا فيها الرجال باحترام النساء واحترام حريتهن في الارتداء.

وكان قد تم تسجيل الواقعة بواسطة المغتصبين ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي، بينما صدرت مذكرات اعتقال بحق المتهمين، وأتي ذلك بعد تعرض فتاة عمرها 16 عاما السبت الماضي للاغتصاب بأحد أحياء الصفيح في ريو دي جانيرو.

أثار ذلك الاعتداء الجنسي حملة إلكترونية ضد ما وصفه القائمون عليها بثقافة الاغتصاب في البرازيل، بينما لا تزال تظهر حتى الآن روايات متضاربة بشأن ما حدث، فيما أشارت التقارير إلى أن الفتاة، توجهت إلى منزل صديقها الواقع في أحد الأحياء الفقيرة غربي ريو دي جانيرو في مطلع الأسبوع، حين وقع الاعتداء.

وثبت في البلاغ الذي قدمته الفتاة للشرطة أنها قد استيقظت يوم الأحد لتجد نفسها عارية من ملابسها وتعاني من جروح، حيث توجهت لمنزلها بعد ذلك مباشرة، بينما لم تكتشف الفتاة سوى بعد أيام أن الأشخاص المتهمين باغتصابها بثوا صورا لهذا الاعتداء على تويتر.

جدير بالذكر أنه قد تم تسجيل 47 ألف و636 حادث اغتصاب في عام 2014 وحدها وفقا أرقام رسمية كانت قد صدرت عن منظمة الملتقى البرازيلي للأمن العام، وذلك بالرغم من وجود مخاوف من حجم الاعتداءات الجنسية وفيما قد يكون أعلى من ذلك بكثير بحسب "روسيا اليوم".