غدا.. وزير ثقافة الإمارات يفتتح مهرجان الأدب والفن الخليجي الخامس

عرب وعالم

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

يفتتح نهيان بن مبارك آل نهيان وزير الثقافة وتنمية المعرفة الإماراتي، رئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، مساء غد، مهرجان الأدب والفن الخليجي الخامس الذي تستضيفه دولة الإمارات حتى الثاني من شهر يونيو المقبل بمشاركة شباب من دول مجلس التعاون الخليجي والمملكة المغربية والمملكة الأردنية الهاشمية.

وينطلق حفل افتتاح المهرجان، الذي يأتي ضمن فعاليات الأمانة العامة لمجلس التعاون بدول الخليج العربية بمسرح الجامعة الأمريكية بالشارقة، بمشاركة واسعة من الشخصيات والمهتمين في مجالات الثقافة والفنون.

ويهدف المهرجان إلى إبراز مواهب الشباب الخليجي في مجالات الشعر والسرد والفن التشكيلي والتصوير مما يعزز التلاقي الثقافي بين دول الخليج العربية وعرض أهم الوسائل التي تساعدهم وتمكنهم من تطوير مواهبهم ومواكبة مستقبل الثقافة والفن في دول الخليج.

وذكر عبد الرحمن محمد بني ياس رئيس قسم المهرجانات والمعسكرات بالهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة رئيس اللجنة المنطمة للمهرجان أنه تم الانتهاء من الترتيبات الخاصة بالمهرجان، مشيرا إلى أن فرق العمل كانت بمثابة خلية نحل خلال الفترة الماضية من أجل الاعداد والتجهيز لضمان تحقيق المهرجان لأهدافه المنشودة.

وكشف بني ياس عن برنامج حفل الافتتاح والذي يتضمن معرضا يضم عددا من المخطوطات والمطبوعات والصور الفوتوغرافية يسبق حفل الذي سينطلق بوصول راعي الحفل معالي الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان الذي سيلقي كلمة الافتتاح.