8 أطعمة تقضى على الشعور بالكسل

منوعات

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

 كثيرا ما تشعر بالضعف والوهن فى بعض الأيام، وأحيانا تشعر بالضعف والكسل في كل جسمك في بعض الأحيان، بينما في أحيان أخرى تشعر بالكسل في ذراعيك أو رجليك فقط، وفي كل الأحوال يؤثر ذلك الشعور بالكسل والوهن على كل نشاطاتك اليومية.

ومن الأسباب الشائعة التي تؤدي إلى الشعور بالكسل والضعف والوهن هي اتباع أنظمة غذائية غير متزنة، أو الإصابة بالإنفلونزا، أو قلة النوم، أو المشاكل المتصلة بنشاط الغدة الدرقية، أو غيرها من الأسباب، والشعور بالكسل والوهن يكون فى بعض الأحيان مؤشرا على الإصابة بأمراض أخرى مثل السرطان أو الجلطات.

وبحسب ما نشره موقع "العربية نت"، فإنه فى حالة شعور الشخص بالكسل والضعف والوهن، ينصح خبراء التغذية بإتباع نمط حياة صحى ونظام غذائى متزن للتغلب على هذا الشعور، وقدم الموقع 8 عناصر غذائية فعالة تضمن لك الابتعاد عن الشعور بالكسل والضعف والوهن، وهي:

الموز: يعتبر الموز من الفواكه التى تمد الجسم بالطاقة، فهو غني بالبوتاسيوم الذي يحول السكر إلى طاقة، لذا فاحرص على تناول ثمرة أو ثمرتين من الموز يومياً لتبقى في قمة نشاطك.

الحليب: غنى بالكالسيوم وفيتامين "B" وعناصر غذائية متكاملة تمد الجسم باحتياجه من الطاقة، فالحرص على شرب كوب من الحليب يومياً قوي العظام ويغذي العضلات ويقضي على الشعور بالكسل والوهن.

اللوز: فعال جدا فى القضاء على الشعور بالكسل بشكل عام، نظرا لاحتوائه على فيتامين "E" وبعض المعادن الهامة مثل الماغنيسيوم.

الفراولة تتميز بعناصرها الغذائية الكثيرة والمفيدة، فهي تقوي مناعة الجسم وتعيد بناء الأنسجة التالفة، كما أنها مصدر رئيسي لفيتامين "C " الذى يقوى العضلات ويقضى على الشعور بالكسل، فتناول حبات الفراولة بصفة يومية يقضى تماما على الشعور بالضعف والوهن. شراب الريحان الريحان غني بمضادات الأكسدة والعناصر العديدة الأخرى المفيدة للجسم، فالحرص على شرب مغلي ورقات الريحان يمد الجسم باحتياجه من الطاقة اللازمة لممارسة الأنشطة اليومية، كما أنه يقوي العظام والعضلات.

زيت جوز الهند: من أنواع الزيوت المفيدة للجسم والتي تساعد في فقدان الوزن الزائد ومقاومة العدوى، إلا أن الكثيرين لا يعرفون فوائده في القضاء على الشعور بالكسل والوهن، لذا فاحرص على إضافة زيت جوز الهند إلى نظامك الغذائي اليومي لاكتساب احتياجاتك اليومية من الطاقة.

المانجو: فبالإضافة لكونها "ملكة الفواكه" نظراً لطعمها اللذيذ، فإن المانجو تعتبر من المصادر الأساسية للمعادن والفيتامينات التي تمد الجسم بحاجته من الطاقة، مما يقضي على أي شعور بالكسل أو الوهن.

البيض: غنى بالبروتين وفيتامين "A " والحديد ما يجعله مصدرا مهما للطاقة، فإذا حرصت على تناول البيض فى وجبة الإفطار، فستشعر بالطاقة والحيوية طيلة اليوم.