جمعية الصرافين بعدن تقر استئناف الحوالات المالية وتوقف بيع وشراء العملات

عرب وعالم

اليمن العربي

أقرت جمعية الصرافين اليمنيين في عدن اليوم الأحد منع  كافة عمليات البيع والشراء للعملات الأجنبية وتداولها، بعدما وصلت قيمة الريال اليمني امام العملات الاجنبية إلى مستويات متدنية، كما أقرت تفعيل كافة عمليات التحويل المصرفي الصادر والوارد، بعد أيام من ايقافها من قبل البنك المركزي للحفاظ على سعر صرف العملة.

 

وتدهورت قيمة الريال اليمني صباح الاحد 4 يوليو / تموز 2021م لتصل إلى 952 ريالا مقابل الدولار، مقابل استمرار ثباته في مناطق سيطرة ميليشيا الحوثي.

 

وعقدت جمعية الصرافين في عدن اجتماعا لها اقرت خلاله  منع كافة عمليات القيود والتغطيات للشركات او المنشآت فيما بينها في إطار الشبكة الواحدة، باستثناء رفع الشركات والمنشآت التغطيات من حساب شبكة إلى شبكة أخرى.

 

كما أقرت التوجيه لكافة شركات ومؤسسات ومنشآت الصرافة وشبكات تحويل الأموال المحلية تسوية الأرصدة في كافة الحسابات المتعلقة بالصرافين ووكلائهم وعدم السماح لعمليات السحب المكشوف او الفتح بالمقابل.

 

كما وجهت الجمعية جميع محلات وشركات الصرافة منع ومن بين القرارات التي خرج بها اجتماع جمعية الصرافين تقييد عمل شبكات التحويل بين الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة مساء وفيما عدا ذلك يتم إغلاقها من الهوست  [HOST]