مقتل 11 من عناصر "سوريا الديمقراطية" شمالي الرقة

عرب وعالم

عناصر من قوات سوريا
عناصر من قوات سوريا الديمقراطية "أرشيف"

أ ش أ

لقي 11 عنصرا من عناصر ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" مصرعهم جراء استخدام تنظيم داعش 7 سيارات مفخخة خلال الساعات الماضية في الاشتباكات التي تدور شمالي ريف الرقة.

وجرت اشتباكات عنيفة بين مقاتلي تنظيم داعش وميليشيا الوحدات الكردية وسوريا الديمقراطية قرب قرية حضريات الخليل شمالي ريف الرقة.

وعزز تنظيم ‏داعش من عتاده في الريف الشمالي بإرسال مدرعات عسكرية من مركز مدينة الرقة، تزامن ذلك مع وصول جرحى من مسلحي التنظيم إلى مستشفيات مدينة الرقة.

وحققت ميليشيات "قوات سوريا الديمقراطية" تقدما في ريف الرقة الشمالي تحت غطاء جوي كثيف من التحالف الدولي الذي استهدف مواقع تنظيم داعش.

وأفادت مصادر على الارض بأن الميليشيات تتقدم على طريق عين عيسى تل السمن بعد أن خاضعت معارك مع مسلحي داعش.

وكانت ميليشيات " قوات سوريا الديمقراطية" قد سيطرت على قرية النمرودية جنوب عين عيسى في ريف الرقة الشمالي أول أمس الثلاثاء.

وشهدت مدينة الرقة التي يسيطر عليها تنظيم داعش منذ عام 2013، موجة نزوح كبيرة لمئات العائلات من الرقة وريفها الشمالي باتجاه الريف الشمالي لحلب وريف دير الزور.

وقالت ميليشيات " قوات سوريا الديمقراطية" التي تتكون من مقاتلين عرب وأكراد في محافظة الحسكة المجاورة للرقة إنها بدأت هجوما للسيطرة على الريف الشمالي للرقة.