تحرير مواقع ونزع ألغام غرب شبوة رداً على خروق المليشيا (فيديو)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تمكن أبطال المقاومة الشعبية من قبيلة آل عقيل وكتيبتي الحزم والفتح من تحرير مناطق شاسعة بمديرية بيحان غرب محافظة شبوة، عقب معارك طاحنة خاضوها فجر اليوم الثلاثاء ضد مليشيا الحوثي وصالح رداً على استمرارها في خرق الهدنة .


وقال "اليمن العربي"، إن أبطال المقاومة الشعبية من أبناء قبيلة آل عقيل وكتيبتي الحزم والفتح ومن إلى جانبهم تمكنوا فجر اليوم الثلاثاء من تحرير مناطق ذهبا والساق والعكيد عقب مواجهات عنيفة استمرت حتى ظهر اليوم الثلاثاء .


وأوضح المراسل، أن مقاومة آل عقيل وكتيبتي الحزم والفتح تمكنوا فجر اليوم الثلاثاء من تحرير وادي ذهبا ونقطة الساق وموقع العكيد عقب عملية التفاف نفذوها تمكنوا من خلالها دحر المليشيا وتكبيدها خسائر فادحة في الأرواح والعتاد كما غنموا مخزن سلاح عثروا عليه بمنطقة الساق يضم صناديق ذخيرة وقذائف هاون .


وفي اتصال هاتفي أكد الشيخ أحمد بن صالح العقيلي قائد كتيبة الحزم والمقاومة الشعبية فجر اليوم الثلاثاء أنهم تمكنوا من تحرير نقطة الساق ووادي ذهبا والعكيد وعدداً من المواقع الاستراتيجية شمال مديرية بيحان غرب محافظة شبوة عقب معارك عنيفة خاضوها ضد مليشيا الحوثي وصالح رداً على استمرارها في خرق الهدنة وفرضها حصار مطبق على مديرية بيحان وقطعها لطريق مأرب شبوة من منطقة ورفضها فتح الطريق كما تم الاتفاق على ذللك عن طريق لجنة التهدئة بالمنطقة .


وقد تمكن عدداً من شباب المقاومة الشعبية من أبناء قبيلة آل عقيل من نزع وتفكيك عشرات الألغام الأرضية التي زرعتها مليشيا الحوثي وصالح بمنطقة الساق ووادي ذهبا شمال بيحان صباح اليوم الثلاثاء عقب تحريرهم للمنطقة .


كما أكد مراسل "اليمن العربي"، أن المواجهات لا تزال مستمرة ظهر اليوم الثلاثاء بالأسلحة الخفيفة والمتوسطة والثقيلة بجبهة الساق بين مقاومة آل عقيل وكتيبتي الحزم والفتح ومليشيا الحوثي والمخلوع صالح .

وخلال تغطية ميدانية أجراها مراسل " اليمن العربي " اكد شباب المقاومة الشعبية من ابماء قبيلة آل عقيل استمرارهم في ملاحقة مليشيا الحوثي وصالح وتطهير المناطق المجاورة لمنطقة الساق لكسر الحصار عن مديرية بيحان وتحريرها من مليشيا الانقلاب .


جاء ذلك بعد أن تمكنوا من تحرير مناطق مجبجب شمال بيحان ونجد مرقد شرق حريب جنوب شرق مأرب وجبلي شقير والفليحة بمديرية عين غرب شبوة عقب معركة عنيفة خاضوها ضد المليشيا 19 مارس الماضي .


وقد أجرى نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء ناصر عبدربه الطاهري زيارة ميدانية اليوم الثلاثاء إلى المناطق المحررة بمديرية بيحان غرب محافظة شبوة .


وقال مراسل "اليمن العربي"، إن نائب رئيس هيئة الأركان العامة للجيش اليمني اللواء ناصر عبدربه الطاهري أجرى زيارة ميدانية اليوم الثلاثاء إلى مديرية حريب جنوب شرق مأرب والمواقع المحررة بمنطقة الساق شمال مديرية بيحان، وكان في استقباله قائد المقاومة الشعبية وكتيبة الحزم الشيخ أحمد بن صالح العقيلي وعدداً من قادة المقاومة والجيش .


يذكر أن الجيش والمقاومة تمكنا من تحرير وادي ذهبا وموقع العكيد ونقطة الساق عقب مواجهات عنيفة خاضاها فجر اليوم الثلاثاء ضد مليشيا الحوثي وصالح عقب استمرارها في خرق الهدنة ورفضها رفع الحصار عن مديرية بيحان .