شرطة عدن تُصدر بلاغ صحفي بشأن الحادثة الإرهابية (تفاصيل)

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

قالت الشرطة في العاصمة المؤقتةعدن، أنه إستمرارً للحرب التي تشنها مليشيات الحوثي وصالح إستشهاد 40 وإصابة 60 من طالبي التجنيد في عملية إنتحارية غادرة نفذها إنتحاري، اليوم، أمام منزل قائد اللواء 39 مدرع عبدالله الصبيحي في حي خور مكسر بعدن .

 

وأوضحت الشرطة في بلاغها، أن إعلان جماعة داعش مسؤوليتها عن التفجير ونشرها صوراً للحظة الإنفجار أثبتت الوقائع والأدلة واعترافات عناصر ينتمون إليها ارتباطها الوثيق بأجهزة استخبارات تابعة للمخلوع صالح وجهات حزبية معروفة تمويلا وتخطيطا .

 

وأضافت أن وحدات أمنية تابعة لشرطة عدن طوقت موقع الإنفجار وفتحت تحقيقاً في الواقعة وشرع مختصون بجمع الأدلة من موقع الحادث لتتبع الجناة الذين يقفون وراء هذه الأعمال الإرهابية التي هدفت إلى زعزعة الأمن وقتل الأبرياء بغير حق وإقلاق السكينة ونسف البنى التحتية والخدمية المرتبطة بحياة المواطنين في عدن وبقية المناطق الجنوبية المحررة .

 

وأشارت الشرطة ،إلى أن إختيار الأهداف والتوقيت يدلان بما لا يدع مجال للشك تتطابق أهداف هذه الجماعات الإرهابية والقوى السياسية الحزبية التي سعت بدورها خلال الأيام القليلة الماضية إلى تفجير الأوضاع في عدن وإستهداف رجال الأمن ومرافق خدمية في المدينة.

 

وجاء في البيان، "إن شرطة عدن وكافة الأجهزة الأمنية وقوات التحالف العربي وأمام هذا التصعيد الخطير تحذر كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار العاصمة عدن أو من يساعد أو يأوي أو يتستر على العناصر الإجرامية الإرهابية من قريب أو بعيد" .

 

وأهابت الشرطة بالمواطنين الى مساندة رجال الأمن والإبلاغ عن أي تحركات مشبوهة لهذه العناصر الإجرامية التي لا تحمل للجنوب وعدن إلا مشاريع القتل والتدمير والإرهاب، منوهةً إلى أنها ستضرب بيد من حديد ودون هوادة مراكز وقيادات هذه الجماعات وستلاحق عناصرها المتورطة في سفك دماء الأبرياء بغير حق

 

وتقدمت إدارة أمن عدن وقائدها اللواء " شلال علي شائع " بالتعازي الحارة لأسر المجندين الأبطال سائلين المولى عز وجل أن يتغمد أرواح الشهداء برحمته ويسكنهم فسيح جناته ويشفي الجرحى وإنا لله وإنا اليه راجعون .