عاجل.. الوفد الحكومي يُعلن العودة للمشاورات بعد تلقيه ضمانات مكتوبة

أخبار محلية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن الوفد الحكومي إلى مشاورات السلام اليمنية في الكويت، قبل قليل (مساء اليوم الأحد)، العودة إلى مشاورات السلام.

 

وأكد  الوفد الحكومي - في بلاغ صحفي حصل "اليمن العربي" على نسخة منه - أنه "تلقى ضمانات دولية مكتوبة من الأمين العام للأمم المتحدة عبر مبعوثه الخاص الى اليمن، وهي تلك التي كان قد طالب بها الوفد في رسالة وجهها الاسبوع الماضي إلى المبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ احمد والتي تضمنت ست نقاط محددة.

 

وثمن الوفد الحكومة "جهود الوساطة الكويتية القطرية والسعي الحثيث للأشقاء والأصدقاء لإحلال السلام في اليمن، مبيناً أن هذا الموقف يأتي بالعودة إلى المشاورات بعد تلقينا لضمانات مكتوبة ستشكل أرضية صلبة وستعمل على ضبط مسار المشاورات وفقاً لأسس ثابتة.

 

وأشار البلاغ إلى أن جهوداً مشكورة واتصالات واسعة بذلها سمو أمير دولة الكويت صباح الأحمد الجابر الصباح من أجل توفير الضمانات التي كان قد وعد بالعمل على بذل الجهود فيها أثناء لقائه بالوفد الحكومي الاسبوع الماضي.

 

وتابع البلاغ: "كما بذلت جهود كبيرة من سمو أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني في هذا الإطار و شهدت العاصمة القطرية الدوحة لقاءات بين فخامة رئيس الجمهورية مع الأمير القطري ومع الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون".

 

ولفت البلاغ إلى أن عودة الوفد الحكومي للمشاورات تأتي بناء على توجيهات من رئيس الجمهورية فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي بعد هذه الجهود المشكورة من الأشقاء وكنتيجة للضمانات التي تلقاها الوفد من الأمم المتحدة والدول الراعية.

 

وأعرب الوفد عن أمله أن تشكل الضمانات قاعدة صلبة للدفع بالمشارورات لتحقيق السلام الذي ينشده أبناء الشعب اليمني خاصة في ظل الظروف الاقتصادية الصعبة التي يعيشها الشعب اليمني والذي تسبب به الانقلاب على الشرعية والدولة ، مؤكداً على أن هذا يمثل فرصة اخيرة لإنقاذ المشاورات على آمل أن يلتقط الطرف الاخر هذه الفرصة ويتعاطى بجدية في المرحلة المقبلة.