المليشيات تسرق 1050 متر سلك كهربائي في طرابلس

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت الشركة العامة للكهرباء في ليبيا، عن سرقة 1050 متر أسلاك كهربائية بدائرة توزيع قصر بن غشير في العاصمة طرابلس.

 

وقال المكتب الإعلامي للشركة العامة للكهرباء إنه تم سرقة أسلاك نحاس "ضغط عالي" مسافة 1950 متر على خط أولاد شكر بمنطقة قوقاس بدائرة توزيع الساحل.

 

وأضاف المكتب في بيان، أن "السرقة تسببت في فصل التغذية على 5 محولات وفصل التيار الكهربائي على مجموعة مساكن وآبار زراعية وكذلك الكسارات جنوب غرب العاصمة طرابلس".

 

وتابع المكتب الإعلامي للشركة العامة للكهرباء أن "مهندسي الشركة قاموا بأعمال الصيانة لدوائر توزيع طرابلس شملت تركيب خليتي ضغط منخفض بمحطة عويدات بمنطقة القبائلية وتركيب محول سعة 100 ميجا فولت أمبير". 

 

وتشهد مناطق غرب العاصمة طرابلس سرقات مستمرة لأسلاك نقل التيار الكهربائي ومعدات الشركة العامة للكهرباء.

 

و في وقت سابق، قال مصدر أمني، إن مجموعات تتبع المليشياوي أسامة الجويلي قائد ما يعرف بـ"مليشيات المنطقة الغربية" تسيطر على مناطق العزيزية والساعدية والسواني غربي العاصمة طرابلس.

 

وأكد المصدر الأمني أن "هذه الحادثة ليست الأولى من نوعها فقد سبق لمرتزقة الجويلي سرقة خطوط الضغط العالي للكهرباء بمنطقة الكسارات شمال شرق مدينة غريان".

 

ومن جانبه، قال الناشط حاتم الخضر، إن "المليشيات مستمرة في حربها على الشعب الليبي اِقْتِصَادِيًّا وَعَسْكَرِيًّا تنفيذًا للرغبة التركية في تحسين أوضاعها الاقتصادية على حساب مقدرات الشعب الليبي".

 

وأضاف الخضر، أن "المليشيات تقصد من قطع الكهرباء وسرقة الأسلاك إجبار المواطنين الليبيين على شراء المولدات الكهربائية التركية التي تصدرها تركيا بعشرات الآلاف للمنطقة الغربية".

 

وأكد الخضر أن "هذا يدخل في باب تحسين الأوضاع الاقتصادية للدولة التركية التي تعاني من أزمات حقيقية بسبب الحصار الذي تفرضه الولايات المتحدة عليها وأخيرا بسبب مقاطعة المملكة العربية السعودية لمنتجاتها وبضائعها".

 

واختتم الخضر: "في كل يوم تظهر إعلانات ممولة في المنطقة الغربية لترويج المحركات الكهربائية التركية بالتزامن مع انقطاع الكهرباء والاتصالات عن كامل المنطقة".

 

يذكر أن طرابلس تشهد الآن حالة أمنية متردية، نتيجة تصارع مليشيات السراج فيما بينها.