صافي أرباح "stc" يصعد إلى 8.4 مليار ريال في 9 أشهر

اقتصاد

اليمن العربي

قفز صافي أرباح شركة الاتصالات السعودية "stc" خلال الشهور التسعة الأولى من العام الجاري، إلى 8.4 مليارات ريال (2.24 مليار دولار) بنسبة صعود 0.7%، وسط ثبات في الأداء على الرغم من الظروف غير المواتية بسبب جائحة كورونا.

 

وقالت الشركة في بيان إن صافي الربح خلال الربع الثالث ارتفع بنسبة 0.73% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق ليصل إلى 2.766 مليون ريال.

 

وصعدت الايرادات خلال الربع الثالث بنسبة 5.43% مقارنة بالربع المماثل من العام السابق لتصل إلى 14.881 مليار ريال (4 مليارات دولار)، كما ارتفعت بنسبة 6.41% لفترة التسعة أشهر إلى 43.737 مليار ريال (11.66 مليار دولار).

 

وبلغ دخل الشركة (الإيرادات التشغيلية وأية إيرادات استثمارية أخرى) 8.971 مليار ريال (2.4 مليار دولار)، ولفترة التسعة أشهر 25.508 مليار ريال (6.8 مليار دولار) بارتفاع 6.14%.

 

وأفادت الشركة أنها ستوزع أرباح نقدية مقدارها ملياري ريال على مساهميها عن الربع الثالث، أي ما يعادل 1 ريال للسهم الواحد، على أن تكون أحقية توزيعات الأرباح للمساهمين المالكين للأسهم بنهاية تداول 28 أكتوبر/ تشرين الأول الجاري.

 

وأوضح الرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات السعودية ناصر بن سليمان الناصر، أن نتائج الشركة للربع الثالث ولفترة الـ 9 أشهر جاءت متوافقة مع التوقعات، حيث حققت الشركة نموا في الإيرادات.

 

وأكد الناصر أن البنية التحتية الرقمية في المملكة حققت في العام الجاري 2020 نجاحاً في استدامةً الأعمال في مختلف القطاعات الحيوية، وهو ما يعكس التطور النوعي الذي يشهده قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات.

 

وبين الرئيس التنفيذي أن الفرصة أصبحت متاحة للاستفادة من تقنيات الجيل الخامس بشكل أكبر بسبب ارتباطه بالذكاء الاصطناعي، وتحليل البيانات الضخمة والحوسبة السحابية وإنترنت الأشياء، مشيراً إلى أن الجائحة أثبتت أن قطاع الاتصالات وتقنية المعلومات هو الممكن الرئيسي لمختلف الصناعات والقطاعات الأخرى.