منصة Hub71 بأبوظبي تجتذب 11 شركة عالمية جديدة

اقتصاد

اليمن العربي

أعلنت Hub71، المنصة العالمية التي تتخذ من سوق أبوظبي العالمي مقراً لها، الإثنين، عن انضمام 11 شركة ناشئة تشكّل أحدث مجموعة من الشركات التي تم اختيارها ضمن الدفعة الثانية التي ستستفيد من برنامج حوافزHub71 هذا العام.

 

وكانت المنصة قد اختارت أكثر من 60 شركة ناشئة للاستفادة من برنامج حوافز Hub71 حتى الآن، منذ انطلاقها في مارس/ آذار 2019.

 

وتشكل الشركات التي تقودها سيدات نسبة 21% من إجمالي عدد الشركات المنضوية تحت مظلة المنصة، في الوقت الذي ينتمي مؤسسو الشركات الناشئة فيها إلى أكثر من 33 جنسية مختلفة.

 

 

كما أعلنت Hub71 عن تعيين حنان هرهره اليافعي في منصب الرئيس التنفيذي للمنصة.

 

وتمتلك حنان سجل إنجازات حافل وخبرات واسعة من خلال عملها في شركة مبادلة للاستثمار، حيث قادت العديد من فرق العمل والمبادرات على امتداد قطاعات متعددة، بما فيها مجال التكنولوجيا، كما ساهمت بدور بارز في بناء الهياكل التنظيمية الناجحة .

 

وقالت اليافعي إن المنصة أثبتت منذ انطلاقها قدرتها على التطور والتوسع لتصبح اليوم حاضنة لكوكبة من الشركات ذات التأثير الخاص والرؤى الطموحة.

 

وأضافت: "على الرغم من أن الأشهر القليلة الماضية كانت حافلة بالتحديات بالنسبة لجميع الشركات، إلا أنHub71 حظيت ببيئة آمنة ساهمت بشكل استباقي في تمكين شركاتها الناشئة من التكيف مع الظروف الصعبة للسوق".

 

وتصمنت الشركات المنضمة حديثا كل من Scanalytics الأمريكية لإنترنت الأشياء وتكنولوجيا العقارات، ومنصة Mint Basil Market اللبنانية للتكنولوجيا وشركة Tarabut Gateway البحرينية وهي أكبر وأول منصة حاصلة على ترخيص ممارسة الأنشطة المصرفية المفتوحة.

 

وتشمل الشركات الجديدة أيضا "عربي" الإماراتية وهي عبارة عن برنامج حائز على عدة جوائز يركّز على تعليم الشباب جميع المهارات الأربعة للغة العربية.

 

جدير بالذكر أن الشركات الناشئة التي يتم اختيارها للانضمام إلى برنامج حوافز Hub71، ستحصل على دعم غير قائم على المشاركة بالأسهم.

 

ويشمل ذلك دعم كامل بنسبة 100% للسكن والمساحات المكتبية والضمان الصحي لمدة عامين بالنسبة للشركات في مراحل تأسيسها الأولى، وبنسبة 50% لمدة 3 أعوام للشركات الواعدة؛ أي ما يعادل 3 ملايين درهم إماراتي (800 ألف دولار) لكل شركة ناشئة.