إليسا: محاربة السرطان أسهل كتير من محاربة الفساد

ثقافة وفن

اليمن العربي

ردت النجمة اللبنانية إليسا عن رأيها أيهما أسهل محاربة الفساد أم محاربة السرطان، مؤكدة ان السرطان القضاء عليه أسهل من الفساد، قائلة :" الله يساعدنا فى لبنان"، وذلك تعليقا علي الأحداث السياسية الحالية فى وطنها لبنان.

 

ووجهت المطربة إليسا رسالة إلى المتظاهرين عقب تشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة، حيث قالت: "ما عم بفهم وين راحوا الثوار؟ هلق كل الشغل اللى انعمل تا بالآخر تصير القصة إنو راضيين بحكومة لا بتشبه الثورة ولا بتمثلها ولا بتعكس اللى طالبو فيه الناس من ٣ أشهر لليوم؟ أيمتى استسلمنا؟".

 

يشار إلى أن وقع حسان دياب رئيس الحكومة اللبنانية ورئيس لبنان العماد ميشال عون مرسوم تشكيل الحكومة الجديدة فى قصر بعبدا مساء أمس الثلاثاء، وقد أسند لدياب تشكيل الحكومة منذ 33 يوما بعد حصوله على 69 صوتا و90 يوما من الاحتجاجات والتى تزامنت مع استقالة سعد الحريرى، لا أن ميلاد الحكومة كان متعثرا لاختلافات حول الحصص وتوزيع الحقائب الوزارية لكن بالنهاية نجح دياب فى تشكيلها.

 

وفى غضون ذلك احتج بعض اللبنانيين على تشكيل الحكومة الجديدة ورفعوا شعارات "حكومة الفشل"، وتجمعوا فى الشمال أمام أحد مداخل ساحة النجمة المؤدية إلى مجلس النواب وسط العاصمة، كما قطع متظاهرون طرقاً عدة فى بيروت، منها كورنيش المزرعة وقصقص والبربير.  

 

في الشمال اعتصم عدد من المحتجين أمام مدخل سرايا طرابلس، مرددين الهتافات المطالبة باستقالة دياب وتشكيل حكومة مستقلة، فى ظل انتشار عناصر قوى الأمن الداخلى فى محيط السرايا. وقطع متظاهرون بالإطارات المشتعلة طريق عام المنية - عكار. كما أفادت وسائل إعلام محلية عن تجمع محتجين أمام منزل وزير الاتصالات الجديد، طلال حواط، فى طرابلس، ورشقوا الجيش بالحجارة.

 

وفى أول له عقب تشكيل الحكومة تعهد رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، باستعادة الأموال المنهوبة وحماية الفقراوقال إن المتظاهرين وحدوا الوطن وكسروا حاجز الطائفية، مضيفًا أنه استندت إلى الدستور فى عملية تشكيل الحكومة، ووضع معايير محددة لاختيار أعضاء الحكومة.

 

شاهد الفيديو من هنا..