من هو محافظ حضرموت القادم؟ “استطلاع“

أجرى موقع "اليمن العربي" استطلاعا في مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت، للتعرف على رأي المواطنين حول من سيكون محافظ المحافظة القادم.



 

وانقسمت نتائج الاحتمالات التي توصل لها "اليمن العربي" إلى 3 أقسام، قسم يؤيد بقاء المحافظ البحسني، والآخر يؤيد عودة المحافظ السابق بن بريك، فيما رجح الاحتمال الثالث تعيين أستاذا جامعيا محافظا جديدا للمحافظة.

 

والمحافظ البحسني، يحضى بشعبية كبيرة في مدينة المكلا لا سيما أن الجانب الأمني كان بفضل جهود حثيثة بذلها أثناء شغله قيادة المنطقة العسكرية الثانية قبل تعيينه محافظا للمحافظة.

 

وكان تعيين البحسني خلفا للمحافظ السابق بن بريك أمرا لم يستغربه أبناء المحافظة، فهو رجل كفؤ وقيادي سياسي محنك، يتمتع بخبرات عسكرية فذة.

 

وبالحديث عن المحافظ السابق بن بريك، فشعبيته لا تزال نشطة في محافظة حضرموت، وعودته محافظا للمحافظة مطلب شعبي يردده بعض المؤيدين له من المواطنين، لا سيما أنه من القيادات التي برزت بعد عام التحرير من عناصر القاعدة في 2016.

 

أما بالنسبة للشخصية الثالثة، التي رجحها المواطنون في حضرموت، ويعتقدون أنها الأكفأ من عدة نواحي، فقد أشار الاستطلاع الذي أجراه "اليمن العربي" إلى تعيين البروفيسور خالد يسلم بلخشر، محافظا جديدا لحضرموت.

 

والبروفيسور بلخشر، هو أستاذ جامعي بجامعة حصرموت بالمكلا، وهو من الشخصيات التي لها شعبية كبيرة أيضا، لا سيما في مجال الأبحاث العلمية والتطبيقية.