بوروندي تعزز عمليات الاتحاد الأفريقي في الصومال باستخدام المركبات القتالية

أخبار الصومال

اليمن العربي

تعزز بوروندي عمليات الاتحاد الأفريقي في الصومال باستخدام المركبات القتالية

 

واكتسبت الوحدة البوروندية التابعة لبعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال أسطولاً من ناقلات الجنود المدرعة لتعزيز عمليات مكافحة الإرهاب الجارية في الصومال.

 

وسلمت حكومة جمهورية بوروندي ما لا يقل عن 20 مركبة قتالية كمعدات مملوكة للوحدات لقواتها العاملة في إطار بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال.

 

ويتطلب ارتفاع معدل التلف والتلف في المعدات بسبب بيئة التشغيل القاسية على البلدان المساهمة بقوات في بعثة الاتحاد الأفريقي استبدال المعدات بشكل دوري لضمان كفاءة العمليات.

 

وتنتشر القوات البوروندية إلى جانب قوات أخرى من جيبوتي وإثيوبيا وكينيا وأوغندا في الصومال بموجب تفويض من مجلس الأمن التابع للأمم المتحدة لدعم قوات الأمن الصومالية لهزيمة الجماعات الإرهابية.

 

وفي يوم الثلاثاء ، تفقد الممثل الخاص لرئيس مفوضية الاتحاد الأفريقي في الصومال ، السفير فرانسيسكو ماديرا ، المعدات الجديدة في مقديشو.

 

كما تم عرض نائب قائد قوة أميسوم المكلف بالوجستيات والدعم ، اللواء جورج أوينو ، وقائد القوات البوروندية تحت قيادة أميسوم ، العميد. الجنرال ريتشارد بانيانكيمبونا.

 

وأشار السفير ماديرا ، الذي يشغل أيضًا منصب رئيس بعثة الاتحاد الأفريقي في الصومال ، إلى أن المعدات العسكرية ستعزز قدرة البعثة على مكافحة الإرهاب مع ضمان سلامة الجنود.