عضو خارجية "الإنتقالي" لـ"اليمن العربي": حوار جدة خطوة أولى لحل الأزمة اليمنية

عضو خارجية الإنتقالي
عضو خارجية الإنتقالي

قال نصر العيسائي، عضو مكتب رئاسة الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي،إنه  أدرك الإقليم والعالم أن حل الأزمة في جهة اليمن مرتبط بحل القضية الوطنية الجنوبية، وليس بموقع الحوار كان بالرياض او جنيف او الكويت او السويد أو عمان اوغيرها.

وأكد العيسائي، أن حوار جدة بين المجلس الإنتقالي الجنوبي  والشرعية ما هو  الإ الخطوة الأولى الصحيحة نحو الوصول لحل للأزمة في جهة اليمن إذا ما كُتب له النجاح والخروج بمخرجات يلتزم بها الطرفان.

 

وأضاف عضو مكتب رئاسة الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي، أنه للآن لازالت المشاورات جارية والكرة في ملعب الشرعية بحيث ان المجلس الانتقالي الجنوبي وبقيادة الرئيس عيدروس الزبيدي والوفد المرافق له استجابو لدعوة الأشقاء في المملكة العربية السعودية للحوار في جدة.

وبين العيسائي، أن وفد المجلس الانتقالي الجنوبي يتسم بالايجابه نحو الوصول إلى إتفاق من شأنه تصحيح المسار نحو الهدف في إنهاء الانقلاب الحوثي ومكافحة الإرهاب، الإ ان بعض الاطراف داخل الحكومة الشرعية لا تريد إنجاح الحوار لأسباب مشبوهة.

 وأردف عضو مكتب رئاسة الإدارة العامة للشؤون الخارجية بالمجلس الانتقالي الجنوبي،أنه  في المحصلة النهائية إذا ما كتب لهذا الحوار النجاح فإن ذلك سيكون نجاح للجميع بينما إذا افشل هذا الحوار فإن ذلك سيكون بمثابة النهاية لتلك الأطراف التي افشلته من حيث لا يعلمون